Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شركة أرامكو السعودية توقع شراكة عالمية مع “فيفا” لمدة 4 أعوام

عقدت أرامكو السعودية اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حتى 2027، لتصبح شريكاً رئيسياً وحصرياً في مجال الطاقة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حتى 2027، بما يشمل حقوق رعاية عدة أحداث رياضية، وفق بيان صادر عن الشركة السعودية اليوم الخميس.

عن الاتفاقية

من بين هذه الأحداث التي سترعاها الشركة السعودية “بطولة كأس العالم 2026″، و”بطولة كأس العالم للسيدات 2027”.

تعتزم “أرامكو” من خلال هذه الاتفاقية، “استغلال قوة الرياضة لإحداث أثر في أرجاء العالم”، وفقاً لرئيس الشركة السعودية التنفيذي أمين الناصر، الذي أشار إلى أن الاتفاق “يعكس طموحنا بتمكين مجتمعات محلية تنبض بالحياة، وتوسيع نطاق دعمنا للرياضة باعتبارها منصة للتطوير”.

 

استضافة كأس العالم 2034

تأتي هذه الشراكة بعد أن أصبحت السعودية صاحبة الحظ الأوفر لاستضافة كأس العالم 2034. وكانت المملكة هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بخطاب النوايا الخاص باستضافة كأس العالم 2034، بعدما أعلنت أستراليا نيتها عدم الترشح لاستضافة البطولة.

تُعدُّ الرياضة رافداً أساسياً لنمو الاقتصاد وازدهاره، ومن شأن الفوز باستضافة الفعالية العالمية أن يساهم في دعم مختلف أوجه الاقتصاد غير النفطي السعودي، وخصوصاً قطاع السياحة الذي يعد من أركان القطاعات غير النفطية بعد التعدين.

من جهته، أشار رئيس “فيفا” جاني إنفانتينو إلى أن هذه الشراكة ستساعد الاتحاد على “التنظيم الناجح لأهم بطولاته خلال السنوات الأربع المقبلة”. وأضاف أنه “كما هو الحال بالنسبة لكافة اتفاقياتنا التجارية، ستمكننا من توفير دعم أكبر للاتحادات الوطنية الأعضاء الـ211 في أرجاء العالم”.
 

للمزيد الاطلاع على: أرامكو تفتتح أول محطة بحرية لها لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود.

أرامكو

يذكر أن أرامكو هي شركة نفطية سعودية مملوكة بالكامل للدولة، وتعتبر واحدة من أكبر الشركات النفطية والغازية في العالم. تأسست أرامكو في عام 1933 ومقرها الرئيسي في الظهران، المملكة العربية السعودية. تعمل الشركة في جميع جوانب صناعة النفط والغاز، بما في ذلك الاستكشاف والإنتاج والتكرير والتسويق.

وتعد أرامكو من أكثر الشركات ربحية في العالم، وذلك بفضل حجم احتياطيات النفط الهائلة التي تمتلكها وقدرتها على تشغيل منشآت تكرير عالية الكفاءة. تعمل الشركة أيضًا على تنويع محفظتها من خلال الاستثمار في قطاعات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *