Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نجمات كسرن القواعد بارتداء بدلات بقصات رجالية في مهرجان كان السينمائي 2024

عادةً ما ترتبط البدلات بالعمل والأوقات الرسمية، والتي غالباً ما يُنظر إليها على أنها ملابس مُقيدة، كما أنها ذات طابع ذكوري في المقام الأول، ومع ذلك، على مر السنين، استعادت البدلة مكانة كبيرة في عالم الموضة باعتبارها من الأزياء الأنيقة والجذابة التي يمكن أن تعتمدها النساء.
ومثلما اعتدنا على سجادة مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77، هناك بعض النجمات اللاتي خرجن عن المألوف واخترن البدلات عوضاً عن فساتين السهرة، ليكسرن القواعد الصارمة الخاصة بمثل هذا الحدث الكبير، فيما يتعلق بالإطلالات الأنثوية، ليبحثن عن راحتهن في المقام الأول، ولكن هذا لا يمنع الظهور بإطلالات أنيقة ولافتة للأنظار، فالدارج في هذا الحدث هو الفساتين، أما من ترتدي بدلة، فتعبر عن شخصيتها الفريدة والقوية، وقد يكون هذا سبباً كافياً لاختيارهن مثل هذه التصاميم.

نادين لبكي بالبدلة السموكينغ في افتتاح المهرجان

كانت المخرجة اللبنانية نادين لبكي هي أول من يظهر بالبدلة في مهرجان كان السينمائي الدولي 2024، واختارتها من دار سيلين Celine بتصميم هادي سليمان، وتميزت بقصّة سموكينغ، مع بنطال واسع بخصر مرتفع، مع قميص أبيض، وربطة الـBow على العنق، لتخطف الأنظار بأناقتها وجاذبيتها، وحتى لا تخرج عن القواعد، اعتمدت الحذاء الأسود المدبب بالكعب العالي مع هذا اللوك، وتركت شعرها بتموجات تنسدل برقة على الأكتاف، للمسة أنثوية ساحرة، مع مكياج سموكي بالألوان الترابية الناعمة.
كان دخول نادين إلى مهرجان كان بهذا اللوك بمثابة شهادة على التطور في عالم الموضة، حيث سلط الضوء على البدلة كرمز للأناقة والأنوثة.

 

ليا سيدو تكسر قواعد المهرجان بهذه البدلة

Embed from Getty Images
ليست نادين لبكي هي النجمة الوحيدة التي تعتمد البدلة في افتتاح مهرجان كان، بل شاهدنا النجمة ليا سيدو Lea Seydoux ببدلة من توقيع لويس فويتون Louis Vuitton باللون الأزرق، تجمع بين البليزر بالجيوب الكبيرة والقفل المعدني الذهبي، والسروال البرمودا القصير، من مجموعة خريف 2024، ونسقت معها الحذاء بالكعب العالي.
لم يكن كسر القواعد لدى ليا سيدو بارتداء البدلة، ولكن لأنها نسقت معها توب أسود بدلاً من قميص يليق بها، كما أن طول السروال ليس دارجاً على سجادة هذا المهرجان الكبير، لتتحرر من القيود الصارمة التي اعتادت عليها النجمات.
إذا كنتِ متابعة لإطلالات ليا سيدو في مهرجان كان على مر السنين، فسوف تدركين سبب اختيارها لهذا اللوك، حيث أنها تبحث دوماً عن البساطة والهدوء في أزيائها، ولذلك لم يكن من الغريب أن تظهر بهذه البدلة.

 

إيمي جاكسون تختار البدلة البيضاء

ضمن فعاليات مهرجان كان بدورته الـ77، وتحديداً في حفل مبادرة “المرأة في السينما” الذي نظمته مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بالتعاون مع فانيتي فير Vanity Fair Europe، تألقت الممثلة إيمي جاكسون Amy Jackson بشكل ملفت للنظر، وأشعت بالثقة والطاقة، حيث اختارت بدلة باللون العاجي مستوحاة من الثمانينات، واستعرضت أسلوبها المتطور على السجادة الحمراء.
ونسقت ايمي القميص الأبيض مع البدلة، بالإضافة إلى ربطة عنق زرقاء منقّطة، وهذه الإطلالة مصنوعاً خصيصاً لها من قِبل Maje Paris، وعززت إطلالتها بأقراط ذهبية على شكل زهرة، وبروش ساحر على شكل فيل، ومن خلال هذه الإطلالة، أردات ايمي أن تعبر عن أنوثة المرأة القاتلة، وقالت إنها صممت هذه البدلة التي تعبر عن القوة مع دار Maje Paris وأنها أحببتها كثيراً.
شاهدي نجمات مهرجان كان السينمائي في إطلالات ستريت ستايل ساحرة

 

ميريل ستريب تعطينا دورساً في الأناقة الصيفية بالبدلة البيضاء

ميريل ستريب Meryl Streep في زي من مايكل كورس Michael Kors الصورة من العلاقات العامة للعلامة

بدت إطلالة النجمة ميريل ستريب Meryl Streep صاحبة الـ74 عاماً أنيقة بشكل لافت في مهرجان كان، حيث ارتدت بدلة بيضاء من توقيع علامة مايكل كورس Mickael Kors للأزياء، مع قميص مقلم بالأبيض والأزرق من Lilysilk، وأكملت الإطلالة بنظارة شمسية من برادا Prada، وحذاء ميتاليكي فضي بكعب عالٍ من جيمي تشو Jimmy Choo، بالإضافة إلى القبعة العصرية.
ولمزيد من الجاذبية، اعتمدت ميريل أقراط الحلقات Hoops، لتثبت أنها لازالت تتمتع بروح شبابية، واختيارها لهذا اللوك بشكل عام يدعونا نتعلم المزيد من الدورس حول الأناقة الصيفية، حيث الألوان الناعمة والهادئة التي تعكس النقاء الداخلي.

 

إيمانويل بيار بالبدلة الرجالية باللون البيج

تتمتع الممثلة الفرنسية إيمانويل بيار Emmanuelle Béart بأسلوب مختلف في اختيارها للأزياء، وهو ما جعل الآراء تتقاسم حول إطلالتها بالبدلة الرجالية في مهرجان كان، فهناك من يراها أنها الأسوأ على الإطلاق، وآخرون يعتبرون اللوك أنيقاً وجذاباً ولافتاً للأنظار.
اختارت إيمانويل بدلة من بول سميث Paul Smith لموسم ربيع 2024، تميزت بتصميمها المريح، حيث القصة الواسعة، تتألف من الجاكيت والبنطال وربطة العنق بنفس اللون، وأبرزت شخصيتها الفريدة بارتداء القميص الأبيض المنقّط بالأسود، والحذاء البني، مع نظارة شمس بني.

 

سيندي برونا اختارت الخامة الرجالية وارتدت القصة بأسلوب مختلف

سيندي برونا Cindy Bruna خلال مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP)

كما انضمت العارضة الحسناء سيندي برونا Cindy Bruna إلى عشاق اللون الرمادي، واختارت البدلة الرمادية بقصة أوفرسايز ومخططة بشكل عامودي، وتنتمي إلى المجموعة الرجالية لدار La Ruicci، من مجموعة خريف وشتاء 2024. وهي تتألف من قميص مع معطف واسع طويل منسق مع سروال واسع بأرجل فضفاضة.
وما بين اختلاف الآراء، يمكننا اعتبار هذه الإطلالة تعبيراً حقيقياً على بدء تلاشي الحدود التقليدية بين الجنسين في عالم الموضة، ولم يعد ارتداء النساء للبدلات الرجالية مشكلة كبيرة أو أمراً مثيراً للجدل، وربما نرى الرجال بالتنانير وطلاء الأظافر في الأحداث الكبيرة القادمة!
قد يعجبك أيضاً: مهرجان كان السينمائي في يومه الثامن: إطلالات مشرقة بالذهبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *