Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نشاطات سياحية ممتعة للمسافرين في جزيرة كريت اليونانية

توفر جزيرة كريت مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الملونة مع الجبال والسواحل. بالإضافة إلى أنها سكنتها العديد من الحضارات التي تركت آثارًا على بنائها. لذلك من المستحيل أن يشعر المسافرين بالملل في أكبر الجزر اليونانية. في السطور الآتية، مجموعة من النشاطات السياحية في جزيرة كريت.

المشي لمسافات طويلة إلى ساماريا جورج

ساماريا جورج (الصورة من shutterstock)

ساماريا جورج هي حديقة وطنية في جزيرة كريت وهي منطقة جذب سياحي رئيسة، خصوصًا لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة. وهي تقع في الوحدة الإقليمية لخانيا. يبلغ طول المشي عبر الحديقة الوطنية 16 كم. الجزء الأكثر شهرة من المضيق هو الامتداد المعروف بالبوابات الحديدية، حيث يبلغ عرضه 4 أمتار فقط وارتفاعه حوالي 300 متر. يسير الزوار عبر المضيق من هضبة أومالوس إلى أجيا روميلي على البحر الليبي، وعندها يستقل السياح العبارات إلى قرية سوجيا أو هورا سفاكيون القريبة، حيث يمكنهم قضاء ليلة هناك. وبدلاً من ذلك، يستقلون حافلة إلى خانيا. يستغرق المشي من خمس إلى سبع ساعات ويمكن أن يكون شاقًا، خصوصًا في ذروة الصيف.

اكتشاف الموقع الأثري في فايستوس

الموقع الأثري في فايستوس (الصورة من shutterstock)

فايستوس، المعروف أيضًا باسم قصر فايستوس المينوي، هو موقع أثري من العصر البرونزي يقع في جنوب وسط جزيرة كريت في فايستوس. خضع القصر الأصلي للعديد من الإنشاءات بعد الأضرار الناجمة عن الزلازل. ويحتفظ الموقع الحالي بآثار القصر القديم والجديد والمصنوعات اليدوية والنقوش المكتشفة من الموقع. تُعرض العديد من هذه النقوش كمعروضات في متحف هيراكليون. ومن الهياكل الشهيرة الأخرى في الموقع الفناء المركزي، الذي يتميز بالأرصفة من 1900 إلى 1700 قبل الميلاد، وقاعة الولائم المدعومة بأعمدة. تاريخيًا، كانت المدينة مركزًا فخمًا للحضارة المينوية، وتعكس الآثار الباقية الهندسة المعمارية في ذلك الوقت. وكان الاكتشاف الأكثر أهمية هو اكتشاف آثار العصر الحجري الحديث، والتي يعود تاريخها إلى حوالي 3000 قبل الميلاد.

ركوب القوارب في بحيرة كورناس

بحيرة كورناس (الصورة من shutterstock)

بحيرة كورناس هي بحيرة المياه العذبة الوحيدة في جزيرة كريت، بالقرب من قرية كورناس. تقع على بعد 4 كم من جورجيوبوليس خانيا وتعتبر مكانًا شهيرًا للاسترخاء. تقع البحيرة بجوار الجبال البيضاء، وتشتهر برياضة قوارب التجديف وتعد موطنًا لبعض السلاحف. تتوفر كراسي الاستلقاء للتشمس مجانًا هنا، ويُسمح بالسباحة. بالإضافة إلى وجود بعض المقاهي والمطاعم المطلة على البحيرة. هناك ينابيع مرئية على الضفة الجنوبية الشرقية لبحيرة كورناس. واحد منهم، ماتي أو أماتي، لا يمكن رؤيته إلا في أواخر الصيف. من الشائع هنا رؤية البط والثعابين والأسماك الذهبية وطيور الغاق وحتى بعض الأنواع النادرة من السلاحف.
يمكنك قراءة أيضًا السياحة في اليونان: جزيرة كريت خيار العرب المسافرين

الغطس في شاطئ تريوبيترا

شاطئ تريوبيترا (الصورة من shutterstock)

يقع شاطئ تريوبيترا عند سفح جبل Siderotas، على بعد بضعة كيلومترات من قرية Akoumiav في جزيرة كريت. يحيط بها البحر الليبي وسط بساتين الزيتون، وتتكون من شاطئين تفصل بينهما شبه جزيرة وتتصل بينهما ثلاث صخور كبيرة. يقع شاطئ Small Triopetra في خليج رملي مغلق مزود بمظلات كافية بجانب ميناء صغير. يعتبر West Triopetra، أو الشاطئ الرئيس، مكانًا مثاليًا للسباحة والغطس ومشاهدة غروب الشمس. تقع المنطقة على شاطئ البحر الطويل (شاطئ أكوميا) ولكنها توفر العزلة لرواد الشاطئ الذين يمكنهم العثور على أقسام غير مزدحمة حتى خلال مواسم الذروة. الموقع مثالي للزيارة بين أبريل ونوفمبر. يمكن الوصول إلى الشاطئ بالسيارة عبر الطرق المعبدة من أكوميا أو سشتوريا.
للمهتمين بالتاريخ والثقافة، يمكنهم متابعة سياحة الآثار في جزيرة كريت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *