Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نشاطات لعشاق المغامرات في العلا وسط أروع المعالم الطبيعية

ما رأيك بالتجول في متحف خارجي فريد من نوعه والاستمتاع بالنشاطات التي تأثر القلوب وسط المعالم الطبيعية الأخاذة؟

تعتبر العلا من المدن البارزة في المملكة العربية السعودية، فهي تضم العديد من الكنوز الطبيعية والتاريخية الرائعة، مثل: مدائن صالح التي تتميز بآثارها التاريخية والأثرية اللافتة. وهو موقع أثري قديم يعود تاريخه إلى الحضارة النبطية القديمة، ويمكن للزوار الاستمتاع بجولة في الموقع والتعرف إلى التاريخ والثقافة المحلية. يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والتخييم. كما يمكن لهم أيضًا القيام بجولة في العلا لزيارة المتاحف الهامة.

المعالم الطبيعية في العلا

العلا هي متحف خارجي، يعرض التكوينات الصخرية والأودية والمنحدرات الرائعة. في الآتي، قائمة بالمعالم الطبيعية التي يجب مشاهدتها عند السياحة في العلا.

جبل الفيل

جبل الفيل كما يبدو وقت المغيب

يُعرف هذا التشكيل أيضًا باسم صخرة الفيل، وقد استحوذ على خيال المصورين المتحمسين في جميع أنحاء العالم. كما يوحي الاسم، فإن أعجوبة الحجر الرملي الأحمر هذه على شكل فيل نتيجة لملايين السنين من تآكل الرياح والمياه. إنها منطقة تخييم شهيرة، خاصة خلال المهرجانات عندما يغمر الضوء البناء ويمكن للمخيمين اغتنام الفرصة لركوب الجمل، والتدفئة بجوار حفر النار، وتناول الطعام اللذيذ من المطاعم المريحة.

الصخور الراقصة

سُميت بهذا الاسم لأن هذه التشكيلات نحتتها الطبيعة لتبدو وكأنها تتمايل في انسجام تام. يبدو أنها تتراقص معًا، بعيدًا قليلًا عن التكوينات الصخرية المحيطة. استمتع بالصخور الراقصة وغيرها من الأماكن الممتدة على مد البصر، وخطط للتنزه سيرًا على الأقدام أو تجربة عربات التي تجرها الدواب على الكثبان الرملية في الموقع. يمكنك الوصول إلى الصخور الراقصة في غضون 45 دقيقة من وسط المدينة؛ يوصى بتعيين سائق ذو خبرة مع سيارة ذات دفع رباعي.

نشاطات سياحية

أطلق العنان لروح المغامرة لديك مع مجموعة متنوعة من الأنشطة المثيرة ليلاً أو نهارًا وسط تضاريس العلا الصحراوية المذهلة. وجهة مثالية لتجديد الطاقة واستعادة الحيوية، صُممت هذه التجارب خصيصًا لإيقاظ الحواس وحبس الأنفاس بين أروع المعالم الطبيعية.

ركوب منطاد الهواء الساخن

متعة ركوب منطاد الهواء الساخن في العلا

هناك طريقة مثالية للحصول على منظر علوي لمدينة العلا، وذلك من خلال الاستمتاع بركوب منطاد الهواء الساخن. واحدة من أفضل الأوقات للاستمتاع بهذا النشاط أكثر من غيرها هي خلال مهرجان سماء العلا عندما تنطلق العديد من بالونات الهواء الساخن إلى السماء. بمجرد صعودك في الهواء، سوف تحصل على منظر جميل للمدينة بأكملها مما سيجعلك بالتأكيد تفكر في حقيقة أن هذه هي واحدة من أفضل الطرق لتجربة المناظر الطبيعية الرائعة التي تقدمها العلا.

ركوب طائرة هليكوبتر

من الممتع والمدهش دائمًا الحصول على منظر رائع للمدينة. وعندما تتحدث عن وجهة تاريخية مثل العلا، يمكن أن تصبح الأمور أفضل بكثير في هذه الحالة. يعد الخروج في رحلة بطائرة هليكوبتر حول المدينة تجربة لا تريد تفويتها. إنها واحدة من تلك الأنشطة التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بإطلالة علوية على الآثار والوديان والكثبان الرملية وغيرها من مناطق الجذب في العلا. يمكنك اكتشاف بعض أفضل الأماكن من الأعلى وهو أمر مثير للاهتمام للغاية، ولهذا السبب يجب ألا تفوت هذا النشاط المثير.

متعة التخييم

يمكن للزوار الاستمتاع بنشاط التخييم الصحراوي. توفر العلا فرصة للتخييم في جبال الحجر الرملي التي تحيط بها أشجار النخيل. ستكون هذه تجربة لا تنسى للمسافرين. أثناء إقامتك، ستتاح لك الفرصة للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *