Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نصائح من مصممة لحسن ترتيب قطع الأثاث في غرف المنزل

من المعلوم أن “تكديس” قطع الأثاث في غرف المنزل، واختيار الألوان غير المتناسقة لها في الفراغات، مسؤولان عن جعل المساحة السكنية فوضوية ومؤثرة سلبًا في نفسيات شاغليها. لتلافي ذلك، توضح رسل لطيف، مصممة الديكور الداخلي لقراء “سيدتي. نت”، مجموعة من النقاط الهامة لقراء “سيدتي. نت” عند ترتيب أثاث المنزل.

نصائح متعلقة بترتيب أثاث المنزل

صورة تُظهر حسن تنسيق الأثاث في منطقة المعيشة (الصورة من أعمال مصممة الديكور رسل لطيف)

تتمثّل النصيحة الأهم، في إطار توزيع قطع الأثاث في أي غرفة من غرف المنزل، في تحقيق التوازن بين العناصر المختلفة والانسيابية، علمًا أن توزيع قطع الأثاث مؤثر في نفسيات شاغلي الغرفة، كما مظهرها. لتحقيق ذلك، تنصح المصممة رسل باتباع النصائح الآتية:

  • قياس المساحة: قبل البدء في ترتيب الأثاث، من المهم للغاية قياس مساحة كل غرفة، مما يساعد في تحديد الأبعاد المناسبة للأثاث الذي سيختار لاحقًا.
  • تحديد الوظيفة: يجب تحديد وظيفة كل غرفة لاختيار القطع الأساسية بداية، مثل: السرير في غرفة النوم أو الأريكة في منطقة الاستقبال، لإعطائها الأولوية.
    من المهم أخذ وظيفة الغرفة في الاعتبار للتركيز أولًا على قطع الاثاث الرئيسة (الصورة من أعمال مصممة الديكور رسل لطيف)

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق عملية تساعدك في تزيين منزلك بالتحف والاكسسوارات

  • تنسيق الألوان: يُنصح بضرورة تحديد مجموعة من الألوان التي تتفق مع أذواق شاغلي كل غرفة.
  • توزيع قطع الأثاث: توزع قطع الأثاث بطريقة تتيح التنقل بسهولة في الغرفة، مع إيداع مساحة كافية بين قطعة وأخرى لتوفير الانسيابية وسهولة التحرك. في هذا الإطار، يجب الحفاظ على التوازن بين قطع الأثاث الكبيرة وتلك الصغيرة في المساحة الواحدة، وبين القطع الثقيلة وتلك الخفيفة أيضًا، لتحقيق التناغم في الديكور. كما يبعد عن توزيع قطع الأثاث بشكل يعيق المرور أو يحول دون فتح الأبواب أو النوافذ بشكل كامل.
  • استغلال الفراغات: يجب الإفادة من كل من شبر من المساحة، في الفراغ الضيق، مع وضع وحدة للتخزين أو رف لتنظيم الأشياء أو نباتات الزينة.
  • حسن استخدام قطع الأثاث: يختار بعض قطع الأثاث لجذب الانتباه إلى زاوية معينة في الغرفة، مثل، جدار المدفأة أو نافذة ذات إطلالة جميلة.
  • حسن توزيع مصادر الإضاءة: إنارة الغرفة بشكل متوازن لتوفير جو مناسب ودافئ.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أفكار ونصائح بسيطة وعملية لتزيين مدخل المنزل “المودرن”

هام لصاحبة المنزل عند توزيع الاثاث

نصائح لترتيب وتنسيق الأثاث بطريقة منظمة في المنزل (الصورة من Adobe Stock)

للاعتبارات الشخصية وأسلوب الحياة مكانة أيضًا، عند توزيع الأثاث. أضيفي إلى ذلك، يصح اختيار قطع قابلة للتعديل أو متعددة الاستخدام تسمح بتغيير ترتيب الأثاث بسهولة عند الحاجة، مع ضرورة التفكير في التدفئة والتبريد و نقاط الكهرباء، علمًا أنه في بعض الأحيان يكون توزيع قطع الأثاث عائقًا أمام توزيع الهواء بشكل فعال، أو لاستخدام نقاط الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *