Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نصائح هامّة للمسافرين قبل التخطيط للسياحة في ألبانيا

تقع دولة ألبانيا في قارة أوروبا، وهي وجهة جاذبة لقضاء عطلة سعيدة برفقة الأصدقاء والعائلة نظرًا لوفرة الأنشطة وتجارب المغامرات التي تستهوي الشباب. في الآتي، بعض المعلومات التي يجب أن يطلع عليها المسافر للمرة الأولى إلى ألبانيا.

إجازة ممتعة في ألبانيا (الصورة من shutterstock)

السكان المحليون

من الممكن التعامل بسهولة مع السكان المحليين، لذلك لا يمكن الخوف من السؤال عن الاتجاهات أو غيرها من المعلومات، سيكون هناك دائمًا شخص ما سيساعد المسافر في العثور على ما يبحث عنه، سواء كان مكانًا للإقامة أو مكانًا لتناول الطعام أو نصيحة للتنقل، إشارة إلى أن العديد من الألبان يتحدثون الإنجليزية.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أشهر الأماكن السياحية الجاذبة للسياح في ألبانيا

الأمان

ألبانيا هي واحدة من أقل الأماكن خطورة في أوروبا، وفقًا لوزارة الخارجية البريطانية، فإن السلامة العامة جيدة بشكل عام، وهناك عدد قليل جدًا من التقارير عن الجرائم التي تستهدف الأجانب أو السياح. يمكن السفر إلى ألبانيا مع أطفال أو مع أحد أفراد الأسرة أو بمفردك (بما في ذلك النساء) من دون القلق بشأن السلامة الشخصية.

المسافرون العرب إلى ألبانيا (الصورة من shutterstock)

لا تقتصر السياحة على الشواطئ

على الرغم من أن الريفيرا الألبانية وشواطئها المذهلة هي أسباب رائعة للزيارة، إلا أن البلاد لديها الكثير لتقدمه تمتد الجبال، بما في ذلك جبال الألب الألبانية وسلسلة جبال شار وبيندوس على طول البلاد، تشمل المواقع الأثرية تلال ما قبل التاريخ، فضلاً عن المعابد والحصون اليونانية والرومانية القديمة، وحمامات القرون الوسطى.
البلد غني أيضًا بالبحيرات والأنهار والغابات والمدن القديمة التي ستذهل المسافر، يجب دائمًا تنظيم العطلات الألبانية مع توفير الكثير من الوقت لاستكشاف العديد من عجائب البلاد الطبيعية والتاريخية.

ألبانيا ميسورة التكلفة

بالمقارنة مع الدول المجاورة، فإن السياحة في ألبانيا ميسورة التكلفة للغاية، يمكن قضاء أسبوع رائع في السفر عبر البلاد دون تكاليف زائدة، لكن تيرانا هي أغلى مدينة، لكن لن يتم انفاق الكثير مقارنة بالوجهات الأخرى في أوروبا الشرقية.
عندما يتعلق الأمر بالأنشطة، فإن المتنزهات مجانية، وبينما تطلب المتاحف تذاكر للدخول، فإن الرسوم منخفضة وفيما يخص التسوق يجب الأخذ في الاعتبار أن العديد من المتاجر تأخذ فقط الليكي الألباني (العملة المحلية)، لكن الفنادق تأخذ اليورو أيضًا.
بطاقات الائتمان غير مقبولة في كل مكان داخل الوجهة السياحية.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على إجازة قصيرة في “ألبانيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *