Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نيوم تعلن إطلاق شركة “توبيان” لتعزيز الإنتاج الغذائي المستدام

أعلنت “نيوم”، اليوم الأحد، عن إطلاق شركة نيوم للغذاء “توبيان”، لإنشاء أنظمة غذائية مستدامة تهدف لإعادة تعريف طرق إنتاج الغذاء وتوزيعه واستهلاكه.

وتهدف “نيوم”، من خلال إطلاق هذه الشركة الجديدة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030؛ لضمان الأمن الغذائي، والتقليل من آثار التغير المناخي، وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2060.

حلول مستدامة ومبتكرة

وسوف تعتمد شركة “توبيان” على تطوير حلول مستدامة ومبتكرة عبر 5 ركائز أساسية، وهي:

  1. الزراعة المقاومة لتقلبات المناخ.
  2. الاستزراع المائي المتجدد.
  3. الأغذية المستحدثة.
  4. التغذية المخصصة.
  5. الإمداد الغذائي المستدام والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

عصر جديد من الغذاء

ووفقاً لما جاء في “واس”، ستمثل “توبيان” معياراً مبتكراً جديداً للإنتاج الغذائي المستدام من خلال بناء منظومة تهدف إلى إتقان “فن الكثير بالقليل”، وإيجاد “عصر جديد من الغذاء” يمتد من الصحراء.

كما ستعمل الشركة الجديدة على تطوير التقنيات اللازمة لبناء نظام غذائي مستدام بمستوى عالٍ لمواجهة التحديات العالمية الناتجة عن ارتفاع النمو السكاني، وأنماط الاستهلاك المتغيرة، والتغيرات المناخية، واستنفاد الموارد الطبيعية.

تسريع عجلة التطور البشري

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة “نيوم”، نظمي النصر، إن “نيوم” على تسريع عجلة التطور البشري، فيما تعكس “توبيان” التزامنا في إحداث تحول إيجابي طويل الأمد للحياة في المملكة وبقية العالم.

ولفت، إلى أن نهج شركة “توبيان” المبتكر سيكون هو المحرك الرئيسي في تشكيل المشهد المستقبلي لصناعة الأغذية المستدامة والآمنة.

وأفاد النصر، أن “توبيان” تعمل على إنشاء منظومة تعتمد على إنتاج وتوريد حلول غذائية صحية ومستدامة للمملكة وخارجها؛ الأمر الذي سيسهم في تنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية من خلال تطوير التقنيات المتقدمة التي ستشكل مستقبل صناعة الأغذية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تابعي المزيد: نيوم تفتتح أول مكتب دولي لها في أوروبا

تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة

بدوره قال الرئيس التنفيذي لـ”توبيان”، خوان كارلوس موتمايور، إن رؤية “توبيان” تتوافق مع التزام “نيوم” بتوفير منتجات غذائية عالية الجودة للأسواق، وتعزيز الأمن الغذائي والاستدامة، إضافة إلى المساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية، والاكتفاء الذاتي في المملكة والأهداف للمدى الطويل.

وأبان، أن الشركة الجديدة تقود جهود ضمان الأمن الغذائي من خلال إنشاء إمدادات غذائية مرنة بما يتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *