Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هاري وويليام.. كيف يشاركان في حفل التتويج؟

بدأ العد التنازلي لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا، والمنتظر انطلاقه خلال ساعات قليلة، حيث تبدأ فعاليات الحفل في وقت مبكر من السبت الموافق السادس من مايو الحالي، ولعل أكثر ما يبحث عنه المهتمون بالشؤون الملكية ما يتعلق بحضور الأمير هاري إلى الحفل بعد شهور من الخلافات العلنية بينه وبين قصر بكنغهام، التي فجرتها مذكراته المثيرة للجدل spare.

وأعلن قصر بكنغهام حضور الأمير هاري إلى حفل التتويج، وجاء الإعلان قبل الحفل بأسابيع قليلة، تلتها مجموعة من المفاوضات بين الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث، من ناحية، ووالده وشقيقه الأمير ويليام من ناحية أخرى، انتهت بقرار “هاري” بالحضور، ولكن دون زوجته ميغان ماركل، وابنيه “آرتشي” و”شارلوت”.

Britain’s Prince William, Prince of Wales (L) and Britain’s Prince Harry, Duke of Sussex follow the coffin of Queen Elizabeth II, draped in the Royal Standard, as it travels on the State Gun Carriage of the Royal Navy, from Westminster Abbey to Wellington Arch in London on September 19, 2022, after the State Funeral Service of Britain’s Queen Elizabeth II.
Paul ELLIS / POOL / AFP

كيف يشارك الأمير هاري في حفل التتويج؟

ووفقاً لتقارير أجنبية، فلن يكون للأمير هاري أي دور خلال حفل التتويج، حيث سيجلس الأمير هاري كأي فرد من الحضور بعيداً عن أفراد عائلته، وسيكون قريباً من عمه الأمير إدوارد الذي يواجه انتقادات بسبب فضائح أخلاقية، وسيبقى الأمير “هاري” صامتاً لا ينسب إليه أي دور، بحسب موقع Page Six.

كما أن الأمير هاري لن يبقى في لندن إلا ساعات معدودة، ويعود بعدها إلى كاليفورنيا، فبرنامج رحلته كاملاً بفترة الطيران من لندن إلى كاليفورنيا لن يتجاوز 24 ساعة، بحسب ما أكدته مجلة people.

ووفقاً للمجلة، وعد الأمير زوجته “ميغان” بحضور حفل عيد ميلاد ابنهما “آرتشي”، والذي سيقام في مساء نفس يوم التتويج الموافق 6 مايو 2023. وبالرغم من حضور “هاري” حفل التتويج دون أي دور، من المتوقع أن يكون محط أنظار الصحف والمصورين خلال الحفل، حتى إن البعض يتخوف من أن يصرف حضوره الأنظار عن تتويج والده.

Britain’s Prince Harry, Duke of Sussex gets in the car as he leaves the Royal Courts of Justice, Britain’s High Court, in central London on March 28, 2023. Prince Harry and pop superstar Elton John appeared at a London court, delivering a highprofile jolt to a privacy claim launched by celebrities and other figures against a newspaper publisher. The publisher of the Daily Mail, Associated Newspapers (ANL), is trying to end the high court claims brought over alleged unlawful activity at its titles.
DANIEL LEAL / AFP

دور الأمير ويليام في حفل تتويج الملك تشارلز

على الجانب الآخر، سيوكل إلى الأمير “ويليام” عدد من المهام، حيث إن أمير ويليز وولي العهد من المفترض أن ينحني أمام والده بعد أن يتم تتويجه، ليقدم الولاء للملك الجديد باسم أمير ويلز، وذلك عن طريق ذكر تحية الدم الملكي.

والتي يقول خلالها: “أنا ويليام أمير ويلز أتعهد بالولاء لك والإيمان والحقيقة سأحملها لك”، وعلى ذلك، سيكون ويليام أول شخصٍ يؤدي هذا القسم بعد جده الأمير فيليب عام 1953، الذي قدم الولاء عند تتويج الملكة إليزابيث الثانية.

Britain’s King Charles III (R) flanked by Britain’s Camilla, Queen Consort (L) waves to members of the public as he arrives for the Royal Family’s traditional Christmas Day service at St Mary Magdalene Church in Sandringham, Norfolk, eastern England, on December 25, 2022.
Daniel LEAL / AFP

ويليام سيكون العضو الوحيد في العائلة الملكية الذي يكرم تشارلز خلال الحفل، وسيساعد أيضاً البارونة “ميرون” والأساقفة؛ بوضع الرداء على الملك تشارلز أثناء تتويجه، وهذه العباءة التي يضعها “ويليام” على الملك تزن من 3 5 كيلوغرامات، وأخيراً سيشارك الأساقفة في إعلان والده ملكاً على العرش البريطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *