Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل الراتب التقاعدي يؤثر على دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح

يواصل حساب المواطن اهتمامه بالإجابة عن استفسارات المستفيدين من الدعم منعا لانتشار المعلومات غير الصحيحة بين المواطنين، ورغبة في إيصال المعلومة بشكل واضح عندما يتعلق الأمر بالدعم وآلية الاستفادة منه وخطوات استحقاقه والتأكد من الأهلية، وخلال الساعات الماضية استقبل الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” استفسارا بشأن تأثير الراتب التقاعدي على الدعم، وما إذا كان الإفصاح عنه ضروري من عدمه.

وتناول حساب المواطن مسألة ضرورة الإفصاح عن جميع مصادر الدخل للمستفيد، بعدما ورد استفسارا يشمل الآتي “السلام عليكم أخوي نزل لأخواني راتب ورثه لبعض أخواني، كيف أفصح عنه في حسابي؟”، ليجيب عنه حساب المواطن موضحا أنه لابد من الإفصاح عن الدخل التقاعدي وتسجيل نسبة كل فرد بذاته واختيار نوع الدخل “راتب تقاعدي”، ويُسجل مصدر الدخل حسب جهة المصدر.

تأثير الراتب التقاعدي على الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن من قبل أن هناك بعض الاشتراطات التي يجب مراعاتها عند الإفصاح عن الدخل، ومن ضمنها تقديم معلومات تفصيلية عن دخل الأسرة شاملا التابعين إن وجد، ذكر جميع مصادر الدخل في حال وجدت بحيث يمكن إضافة أكثر من نوع، إدخال قيمة الدخل شاملا كافة البدلات والعلاوات قبل خصم أقساط القروض في حال كان لدى المتقدم أو أحد تابعيه قروض .

وتشمل مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها الراتب الشهر والراتب التقاعدي سواء من القطاع الخاص أو الحكومي أو العسكري، أو القطاع غير الربحي، ويشمل الدخل أيضا عوائد مالية وأعمال تجارية ودعم ومكافآت البرامج الحكومية سواء من حافز أو ساند أو عوائد الأصول العقارية.

ضوابط وخطوات الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

هناك بعض الضوابط التي يجب مراعاتها عند الإفصاح عن الدخل، بعد إتمام الخطوات والتي تشمل:

  • الدخول لملف المستفيد والنقر على أيقونة البيانات العامة.
  • اختيار إضافة مصدر دخل.
  • اختيار برامج حكومية ودعومات ومكافآت.
  • اختيار غير ذلك.
  • كتابة مصدر الدخل كنص وإضافة مبلغ الدخل الشهري. 

وتابع حساب المواطن موضحا أنه بعد خطوة الإفصاح عن جميع أنواع الدخل، يتم التحقق من دخل المستفيدين من خلال آلية مرتبطة بعدة جهات لجميع البيانات.

اقرأي أيضا حساب المواطن يكشف حالة تعيق استفادة المواطن من الدعم رغم أهليته

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *