Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل يمكن تفعيل جواز السفر عند منفذ المغادرة؟.. الجوازات السعودية تجيب

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أنه بإمكان المواطن تسلم جواز سفره الجديد من إدارات الجوازات والفروع بعد تجديده إلكترونياً، إلا أنه لا يمكن السفر به إلا عندما يقوم بتسليم جواز السفر القديم لفحصه، من ثم يتم تفعيل الجواز الجديد عبر منصة أبشر.

وفي حال تم فقدان جواز السفر أكدت الجوازات السعودية ممثلة في خدمة العملاء عبر منصة إكس أنه يتم عمل بلاغ فقدان عبر خدمة تواصل، ثم يقوم صاحب الجواز بحجز موعد على خدمة تجديد جواز السفر، لمراجعة قسم الفقدان.

تفعيل جواز السفر عقب تجديده

بدوره استقبل خدمة العملاء عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” استفسارا من أحد المتابعين يتضمن “هل لزم أفعل جوازي قبل لا أحجز الرحلة، ولا عادي ما يجيوقت الرحلة وأفعله عندهم في المطار؟”، لتوضح الجوازات السعودية على إثر هذا الاستفسار بعض النقاط المتمثلة في الآتي:

  • بإمكان صاحب جواز السفر تفعيله عند منفذ المغادرة، شرط أن يحضر المسافر جواز السفر القديم عند موظف الجوازات في منفذ المغادرة أو أي فرع للجوازات.
  • يتم تفعيل جواز السفر في حال تجديده فقط.
  • يمكن للمسافر اختيار أي فرع من فروع الجوازات أثناء تجديد جواز السفر وتسلمه.
  • يمكن متابعة حالة طلب تجديد جوازالسفر بعد الدخول على حالة الطلب عبر منصة أبشر واختيار “تفاصيل الطلب”.

إرشادات الجوازات السعودية قبل السفر

استعرضت الجوازات السعودية بعض الإرشادات والنصائح قبل السفر، حتى لا يمنع صاحب الجواز من السفر لوجهته، وتمثلت في الآتي:

  • يجب أن تكون بيانات جواز السفر مقروءة والصورة واضحة.
  • إصدار تصاريح السفر اللازمة، يجب أن تكون صلاحية جواز السفر أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية أو 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى.
  • الالتزام باشتراطات الدولة المراد السفر إليها.
  • أن يكون جواز السفر خاليا من التلف.

ملحوظة: أكدت الجوازات السعودية أن الهوية الوطنية تمكن صاحبها من السفر لدول مجلس التعاون الخليجي فقط، أما سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين تمكن حاملها من السفر داخل المملكة فقط لا إلى خارجها، ونوهت الجوازات إلى ضرورة ألا تقل صلاحية الهوية الوطنية عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون الخليجي.

تابعي تفاصيل أكثر عن الجوازات السعودية توضح مدى إمكانية الاكتفاء بصك الحضانة لسفر الطفلة لدولة آسيوية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *