Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة الأدب والنشر السعودية تطلق برنامج التدريب الدولي لتدريب الوكلاء وتطوير الوكالات الأدبية للعام 2024

أطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية برنامج التدريب الدولي لتأهيل الوكلاء الأدبيين وتطوير الوكالات الأدبية 2024، بالتعاون مع الشركة المتخصصة في مجال الاستشارات الأدبية Cornerstones.
ويأتي هذا البرنامج ضمن سعي هيئة الأدب والنشر والترجمة إلى دعم أعمال الوكلاء الأدبيين والوكالات الأدبية في المملكة، وذلك من خلال تدريب نوعي مكثف، يضم ورش عمل وجلسات استشارية وإرشادية مع عدد من الخبراء في هذا المجال.
وتتمثل أهداف البرنامج في تحفيز الوكلاء الأدبيين والوكالات الأدبية المرخصين، وتهيئتهم لمزاولة نشاطهم وفق مقاييس عالمية، وتطوير مهاراتهم ومعارفهم بمواكبة أفضل الحلول الإبداعية العالمية في صناعة النشر وأدواتها المبتكرة، حيث يعد برنامج التدريب الدولي لتدريب الوكلاء وتطوير الوكالات الأدبية فرصة استثنائية للوكلاء الأدبيين في المملكة للارتقاء بمستوى أعمالهم والاستفادة من الخبرات العالمية.
ويمكن للوكلاء المرخصين المشاركة في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج عبر الرابط التالي: https://engage.moc.gov.sa/reg_form/tracks/4775/new.

الأولى من نوعها

يُشار إلى أنّ مبادرة “الوكيل الأدبي”، التي سبق وأطلقتها الهيئة، تعدّ الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، والتي تسعى من خلالها إلى الارتقاء بصناعة النشر المحلية، ورفع مستوى الإنتاج الأدبي وتنوعه، حيث يعمل الوكيل الأدبي “سواء فرد أو مؤسسة” على تمثيل المؤلف أمام الجهات المستفيدة من نتاجه الفكري والأدبي مثل دور النشر وشركات الإنتاج، وذلك بهدف تمكينه من الحصول على أفضل عائد من مؤلفاته، وفقاً لأفضل الممارسات القانونية والتعاقدية والتسويقية التي تحفظ حقوقه.
تابعوا المزيد: إطلاق مشروع لتحويل الرواية السعودية إلى قصص مصوَّرة بالتعاون بين هيئة الأدب والنشر ومانجا العربية

السعودية ضيف شرف بمعرض بكين

ومن المزمع أن تحل السعودية بقيادة الهيئة كضيف شرف على معرض بكين الدولي للكتاب من 1923 يونيو 2024، ومعرض سيئول الدولي للكتاب في الفترة من 26 30 يونيو 2024، ضمن جهودها البارزة في دعم الحراك الثقافي بمختلف مكوناته على المستويين المحلي والدولي.
وستقدم السعودية خلال مشاركتها تجربة ثقافية متكاملة تقودها هيئة الأدب والنشر والترجمة، بمشاركة عدد من الهيئات والكيانات ضمن المنظومة الثقافية، لتسليط الضوء على التراث والمخزون المعرفي والتنوع الثقافي للمملكة.
كما ستشهد مشاركة المملكة في المعرض تقديم برنامج ثقافي منوّع، يتضمن مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية، وورش العمل والعروض الفنية التي تغطي عدة جوانب في مجالات الثقافة، والفن والأدب والمعرفة، بمشاركة مجموعة من الأدباء ودور النشر المحلية؛ للتعريف بالإبداعات الوطنية، واستحضار الثقافة الوطنية العريقة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *