Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة الأزياء السعودية تطلق تصريح إقامة عرض أزياء حي عبر “أبدع”

أعلنت هيئة الأزياء السعودية عن إطلاقها تصريح “إقامة عرض أزياء حي” في أيٍّ من أنشطة الأزياء وملحقاتها، كأحد التصاريح الثقافية الجديدة عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للتراخيص والتصاريح الثقافية “أبدع”؛ لتُمكّن منشآت قطاع الأزياء من الحصول عليه للمساهمة في تنظيم وتحسين جودة وعدد عروض الأزياء بالمملكة؛ لدعم جهود تنمية الأزياء الوطنية ورفع مستوى الاهتمام والوعي بها، وتمكين نمو القطاع.

الاشتراطات والمتطلبات

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، حددت الهيئة عدة اشتراطات للحصول على التصريح مشتملةً على الالتزام بالشروط والضوابط العامة بتقديم كامل تفاصيل العرض، وإرفاق حجز مبدئي لمكان العرض، إضافةً إلى التعهد باستيفاء جميع الشروط والإجراءات المطلوبة، والتقيّد باشتراطات ومتطلبات الجهات المساندة والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، مبينةً أنه لا يمكن لأي جهة الاستفادة من الخدمات الجديدة إلا بعد إصدار التصريح، داعية الراغبين في الحصول عليه إلى تقديم طلبهم من خلال منصة “أبدع” على الرابط الإلكتروني: www.abdea.moc.gov.sa.

هيئة الأزياء

تأسست هيئة الأزياء مع بزوغ نجم وزارة الثقافة وأهدافها الطموحة لكي تكون ممكناً وداعماً لقطاع الأزياء في المملكة. ويتركز دور الهيئة في دعم مجتمع الأزياء وتطوير بيئة تنموية للقطاع مع الحرص على تغطية كافة مراحل سلسلة القيمة بدءاً بعملية التصميم ومروراً بالإنتاج والتطوير وإدارة دورة حياة المنتج.

الرؤية والتوجهات

تتوافق الرؤية والتوجهات لهيئة الأزياء مع سلسلة القيمة للقطاع في عدة محاور استراتيجية:
البيئة الثقافية والإبداع: ستعالج هيئة الأزياء مكامن الضعف في قطاع الأزياء السعودي، فيما يتعلق بتشكيل المعرفة والنظام التعليمي وإرساء بيئة ثقافية تغذي الإبداع.
تطوير المنتجات: تتوفر اليوم قدرات وخدمات محدودة للغاية في مجال تطوير المنتجات في قطاع الأزياء في المملكة، لذا يكمن الطموح في بناء القدرات وتميزها بالتسلسل المناسب.
المواد الأولية والتصنيع: يعتبر التصنيع عقبةً أمام المصممين في المملكة، لذلك تبرز الحاجة إلى جعل خدمات التصنيع أكثر توفراً على المدى القصير وتطوير التجمعات الصناعية المحلية لتتكامل مع سلاسل الإمداد العالمية على المدى الطويل.
الفعاليات ورواية القصص: تتمتع الأزياء السعودية بهوية خاصة ولكنها تفتقر إلى رواية القصص بشكل مناسب. لذا ستكون هيئة الأزياء مسؤولةً عن الهوية وعن سرد القصص من خلال استراتيجية تواصل منظمة.
الاستهلاك: تهدف هيئة الأزياء إلى دعم المصممين المحليين في عرض وبيع ابتكاراتهم “في المملكة وخارجها”.
الاستدامة: ستعمل هيئة الأزياء مع شركائها نحو تحقيق الريادة العالمية في الاستدامة و “الموضة”. ما يتيح الاعتراف بالريادة المحتملة للمملكة في ابتكارات الأزياء المستدامة.
ممكنات القطاع: ستكون هيئة الأزياء جهة معنية بتكامل قطاع الأزياء وتمكينه.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *