Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة الأزياء تطلق “رمضان بوب آب ” ضمن برنامجها 100 براند سعودي

ضمن برنامجها “100 براند سعودي” الهادف إلى تمكين المصممين السعوديين وتطوير أعمالهم الخاصة في مجالات الأزياء والمجوهرات والقطع الفاخرة، وتعزيز نمو علاماتهم التجارية على مستوى السوقين المحلية والدولية، أطلقت هيئة الأزياء السعودية، معرضها الرمضاني “رمضان بوب أب” لاستعراض تصاميم أكثر من 170 مصمماً ومصممة سعوديين، تم اختيارهم بعناية من بين آلاف المتقدمين للانضمام للبرنامج.

من قسم المجوهرات في المعرض

تسليط الضوء على المبدعين

الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك

في تصريح خاص لـ”سيدتي نت” قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك: “سعداء لوجودكم معنا في هذا الحدث الكبير الذي يجمع تحت سقفه وللمرة الأولى حوالي 170 مصمماً ومصممة وعلامات تجارية سعودية يستعرضون منتجاتهم وتصاميمهم الرائعة، وإبداعاتهم المتميزة أمام المجتمع السعودي.

وأضاف: “ما يجعل هذا الحدث فريداً من نوعه هو أن “هذه العلامات تم اختيارها بعناية شديدة من بين آلاف المصممين المتقدمين للمشاركة ضمن برنامج 100 براند سعودي، وبعد مراجعة كل العلامات تمكنا من اختيار هذا العدد من المصممين المبدعين الذين يقدمون منتجات جيدة ومبتكرة، لهذا إنها فرصة مثالية للاطلاع على كل هذه العلامات ودعم أعمالهم”.

وتابع قائلاً: “هيئة الأزياء تقوم بدور أساسي في تسليط الضوء على المبدعين السعوديين والمبدعات السعوديات في قطاع الأزياء، وتقدم لهم منصة واسعة لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم المرتبطة بالثقافة السعودية، ومن خلال المعرض الرمضاني، نحن نؤكد على التزامنا بدعم وتعزيز أعمالهم وعلاماتهم التجارية في الوقت الذي نسلط فيه الضوء على تصاميمهم المبهرة والفريدة من نوعها”.

عبايات عصرية

المصممة عبير الرشودي إحدى مصممات علامة مليحة المتخصصة بالعبايات

المصممة عبير الرشودي إحدى مصممات علامة “مليحة” المتخصصة بالعبايات، تحدثت عن مشاركة العلامة في المعرض قائلة: “نحن مشاركون اليوم في أحد أكبر الأحداث في مجال الأزياء في الرياض والذي يضم أسماء كبيرة ومصممين مهمين ومتميزين، والحمد لله قد تم اختيارنا ضمن برنامج 100 براند سعودي”.

وأضافت: “علامتنا تجمع إبداع ثلاث مصممات هن ميرا الربدي ولينا السعيد وعبير الرشودي، ونحن مختصون بالعبايات، وقدمنا اليوم ضمن هذا المعرض نمط العبايات العصرية مع بعض القطع التي يدخل عليها التطريز والعمل اليدوي، والقفطان والعبايات اليومية المناسبة للدوام، وخرجنا عن مفهوم العبايات التقليدية المتعارف عليها”.

مجوهرات رمضانية

مصممة المجوهرات الدكتورة خلود عرب

من جهتها عبرت المصممة الدكتورة خلود عرب عن سعادتها للمشاركة ضمن هذا المعرض قائلة: “نحن اليوم مشاركون في معرض رمضان بوب أب لبرنامج 100 براند سعودي والذي يضم مصممين مميزين من السعودية”.

وعن التصاميم التي اختارتها للمشاركة قالت: “نستعرض في جناحنا في المعرض تشكيلتنا الرمضانية الجديدة التي هي عبارة عن إضافات يتم تركيبها على السلاسل، وتتضمن رموزاً ومعانيَ رمضانية مثل آية الكرسي، وعبارة ما شاء الله، وكذلك تتضمن حروفاً عربية بأشكال متنوعة، ونأمل أن تلقى إعجاب زوار المعرض”.

الدعم مهم

المصممة سارة أبو داود مالكة ومؤسسة علامة YATAGHAN

 

وفي السياق نفسه قالت المصممة سارة أبو داود مالكة ومؤسسة علامة YATAGHAN: “متحمسة جداً لمشاركتنا ضمن معرض رمضان بوب أب من برنامج 100 براند سعودي الذي تدعمه هيئة الأزياء ووزارة الثقافة، وأنا أعتقد أن هذا الدعم مهم جداً لنا كمصممين لنتوسع بأعمالنا داخل المملكة وخارجها”.

وأضافت أبو داود: أنا اليوم أعرض تشكيلة “شاكرة” التي أثارت حماس الجميع كونها تدور حول مفهوم الطاقة، كذلك لدينا تشكيلة الجنيه، والذي هو رمز وفخر للسعوديين ومتوفر بالذهب الأبيض والأصفر، كذلك نستعرض تشكيلتنا الخاصة “حب”.

 

معرض عالمي

المصممة نبيلة ناظر

مصممة الأزياء نبيلة ناظر عبرت عن امتنانها لكل من قدم الدعم والتمكين للمصممين السعوديين ليصلوا إلى ما وصلوا إليه اليوم قائلة: “جداً ممتنون لوزارة الثقافة وهيئة الأزياء القائمين على برنامج “100 براند سعودي”، الذين أتاحوا لنا هذه الفرصة بأن نكون جزءاً من معرض عالمي كهذا، فحدوث هذه الفعاليات في السعودية بعد نيويورك وميلان هذا كان أمراً لم نكن نحلم به، وممتنون لهم أيضاً على كل الدعم الذي يقدمونه لنا”.

وتابعت: “المعرض سرق الأضواء منذ اللحظات الأولى لانطلاقه، والأكيد أنه سيحقق أصداء رائعة، وأنا شاركت فيه بتشكيلة جديدة لم تعرض بعد في الرياض، وهي لصيف 2023 وتتضمن فساتين وعبايات للعيد والتجمعات الاحتفالية الصيفية”.

الشعور بالفخر

الإعلامية ومصممة الأزياء العنود بدر

هذا الحدث الضخم الذي نظمته هيئة الأزياء تمكن من جذب أنظار العالم نحوه، واستقطاب وجوه إعلامية وفنية وثقافية واجتماعية متميزة.
ومن الزوار المميزين للمعرض كان لنا حديث مع الإعلامية ومصممة الأزياء العنود بدر قالت فيه: “فخورة جداً بما يحدث وبالإبداعات التي يقدمها المصممون والمصممات السعوديون، وبالدعم الذي تقدمه هيئة الأزياء لمبدعي هذا القطاع”.

الحدث الضخم

عارضة الأزياء ليندا

عارضة الأزياء السعودية ليندا عبرت أيضاً عن سعادتها بهذا الحدث الضخم الذي يجمع الكثير من المبدعين السعوديين تحت سقفه، وقالت: “سعيدة جداً لوجودي هنا اليوم”.
وحرصت ليندا على ارتداء فساتين لمصممات سعوديات، ومنها فستان باللون الأزرق الفاتح من تصميم نور الظاهري.

عن 100 براند سعودي

يهدف برنامج “100 براند سعودي” الذي أطلقته هيئة الأزياء، إلى تمكين المصممين السعوديين وتطوير أعمالهم الخاصة في مجالات الأزياء والمجوهرات والقطع الفاخرة، وتزويدها بأفضل الأدوات للنمو في الأسواق المحلية والدولية، والمشاركة في فعاليات دولية رئيسية كأسابيع الأزياء التي تُقام في مدن كبرى كنيويورك وباريس وميلان، وتقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية.

وكان البرنامج قد قدم في عامه الأول أكثر من 5,000 ساعة من التدريب المتخصص للمصممين، مشتملةً على 10 فئات مختلفة، هي: الملابس الجاهزة، والتصاميم الأولية، والملابس الفاخرة، والديمي كوتور، وملابس الأعراس، وحقائب اليد، والمجوهرات.
ويحافظ خلال هذا العام على مسار تصاعدي ملفت حيث نجح في استقطاب المزيد من المبدعين وإقامة العديد من الفعاليات الناجحة.

اقرؤوا المزيد: كأس السعودية نافذة إبداعية لمصممات 100 براند سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *