Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي المرجع الديني ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي المرجع الديني ، حيث أعلنت منصات التواصل الاجتماعي في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 عن وفاة المرجح الديني الشهير الشيخ قاسم الطائي والذي يعد من أبرز مشايخ الطوائف الشيعية في دولة العراق وايران.

وبدأ كثيرون في البحث عن سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي المرجع الديني ، خاصة وان نبا الوفاة انتشر كالنار في الهشيم على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، إذ أن أخبار الوفاة كانت قد لاحقته خلال السنوات الماضية وهو ما كان يتم نفيه من قبل المرجعية الدينية في العراق.

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي ، حيث أعلن نجله محمد عبر صفحته الرسمية على فيسبوك بشكل رسمي عن وفاة قاسم الطائي بعد أن مكث في أحد المستشفيات لفترة من الوقت إثر تدهور حالته الصحية ، في وقت ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعزية في وفاته.


وبحسب ما نشرته بعض المصادر الإعلامية ونشطاء التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي يعود لتدهور حاد طرأ على حالته الصحية قبل عدة أيام ونقل بشكل عاجل لاحد المستشفيات العراقية لتلقي العلاج اللازم ، إذ قام الأطباء بإدخاله الى غرفة العناية المركزة نظرا لخطورة وضعه الصحي ، الا أن حالته الصحية لم يطرأ عليها أي تحسن وأعلن عن وفاته رسميا في ساعة متأخرة من يوم السبت 16 سبتمبر / أيلول 2023.

وأعلن رسميا عن سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي ، اثر مرض عضال. .

الشيخ قاسم الطائي ويكيبيديا

وبعد التعرف على سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي، نسرد لكم سيرته الذاتية فهو ولد في بغداد وأستقر بالنجف ،يرى لنفسه مجتهد، وهو أحد مؤسسي التيار الصدري وهو من شهد لمحمد صادق الصدر بالاعلمية ويحاول ان يسوق لنفسه ان له تأييدا كبيرا من قبل التيار الصدري.

 ويرى في نفسه هو القائد بعد السيد محمد الصدر، عرف عنه بالثورية وله تجربة سابقة مع نظام صدام حسين حيث كان أحد المعارضين المعتد بهم وقام بتنفيذ عمليات عسكرية في ذلك الوقت ، واحد المشاركين الفعالين في الانتفاضة الشعبانية حيث كان من ضمن الداخلين إلى مديرية امن النجف أثناء الانتفاضة.

بعد الانتفاضة ذهب سرا إلى إيران للالتقاء بقادة المعارضة للتباحث معهم عن سبب فشل الانتفاضة ، وقد التقى بـ عز الدين سليم ، وعند عودته إلى العراق تم القاء القبض عليه من قبل المخابرات العراقية واودع في سجن الحاكمية لمدة سنة كاملة.

استمرت علاقته بمحمد الصدر ودرس عنده لفترة طويلة وكان أحد ثقاته ، وبعد مقتل محمد الصدر على ايدي نظام صدام حسين كان قاسم الطائي أحد المشاركين في فتح مكتب محمد الصدر مع الشيخ محمد اليعقوبي ومقتدى الصدر ، الا انه خرج بسبب تقاطع توجهاته عن توجهات اليعقوبي ومقتدى الصدر واخذ يتعنون بعنوانه كمرجع ديني.

ابرز مواقفه بعد الاجتياح الأمريكي للعراق هي افتاءه بوجوب مقاومة المحتل بدون الرجوع لاذن الحاكم الشرعي ، وقد جسد هذه الفتوى بوقوفه في انتفاضتي النجف والفلوجة في زمن رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، حيث لم يخرج من النجف حال حصول المعارك فيها، اسس لواء أبو الفضل العباس للدفاع عن المراقد وشارك في حماية مرقد زينب.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي وكذلك السيرة الذاتية لـ قاسم الطائي ويكيبيديا والذي يعتبر أحد اهم المراجع الدينية في العراق.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *