Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

النمسا تعلن استئناف تمويل “الأونروا”

قالت الخارجية النمساوية إنه تم تخصيص تمويل بقيمة 3,4 مليون يورو في موازنة 2024 ويجب سداد الدفعة الأولى خلال الصيف.

أعلنت النمسا اليوم، السبت، أنها ستستأنف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الذي تم تعليقه إثر مزاعم إسرائيل بأن موظفيها قد يكونوا ضالعين في هجوم 7 تشرين الاول/أكتوبر.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وفي كانون الثاني/يناير زعمت إسرائيل أن نحو 12 موظفا من “الأونروا” من أصل 13 ألفا في غزة التي تنسق جميع المساعدات في القطاع، شاركوا في عملية “طوفان الأقصى”.

وفي نهاية نيسان/ أبريل خلصت مجموعة تقييم مستقلة إلى أن إسرائيل لم تقدم “دليلا” على مزاعمها، مشددة على أن “الأونروا” تفتقر إلى “الحياد” في غزة.

وفي الأسابيع التي تلت المزاعم الإسرائيلية، علقت حوالي 15 دولة بينها النمسا بالإضافة إلى المانحين الرئيسيين كالولايات المتحدة وألمانيا والسويد واليابان، مبلغ 450 مليون دولار (414 مليون يورو) لتمويل الوكالة.

واستأنفت العديد من الدول منها ألمانيا والسويد وكندا واليابان، مساعداتها في حين لا تزال دول أخرى تعلقها.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية النمساوية أنه “بعد تحليل تفصيلي لخطة العمل (المقدمة من الأونروا) لتحسين أداء المنظمة” قررت النمسا “صرف الأموال”.

وأضافت الوزارة أنه تم تخصيص تمويل بقيمة 3,4 مليون يورو في موازنة 2024 ويجب سداد الدفعة الأولى خلال الصيف.

وتابعت “سيتم استخدام جزء من الأموال النمساوية في المستقبل لتحسين آليات الرقابة الداخلية في الأونروا”.

وذكرت النمسا أنها “ستراقب عن كثب” تنفيذ خطة العمل مع الشركاء الدوليين الآخرين، مشددة على أن “الثقة فقدت”.

وأضاف البيان أن النمسا زادت بشكل كبير دعمها للفلسطينيين في غزة ومنطقتها منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، حيث قدمت مساعدة إنسانية بقيمة 32 مليون يورو لمنظمات اخرى للإغاثة الدولية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *