Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة طرق ومواصلات دبي تنظم النسخة الثالثة من مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة

تستعد هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتنظيم النسخة الثالثة من مؤتمر دبي العالمي للتنقل الذاتي، برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، على أن تقام فعاليات المؤتمر في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 26 لـ27 سبتمبر 2023، تحت شعار “تمكين مستقبل التنقل”، في حضور أبرز الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم، لمناقشة الحلول المستدامة للتنقل في المستقبل.

مؤتمر دبي العالمي للتنقل الذاتي

وحسبما ذكر في الموقع الرسمي لهيئة طرق ومواصلات دبي، فإن مؤتمر دبي العالمي للتنقل الذاتي ينطلق حاضنا سلسلة من الجلسات والندوات وحلقات النقاش التي تتعلق بالمركبات ذاتية القيادة ومستقبل التنقل عبر إتاحة الفرصة لتبادل الأفكار والرؤى والخبرات ورصد آخر التطورات والابتكارات في تكنولوجيا التنقل ذاتي القيادة.

ويعد هذا الحدث استثنائي على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 2000 مشارك دولي، لمناقشة الحلول المستدامة للتنقل في المستقبل، وبدورها ستستضيف جمعية مهندسي السيارات الدولية، الشريك الاستراتيجي للهيئة جلسات معرفية فريدة تتعلق بموضوعات مثل كهرباء المركبات والروبوتات الخاصة بأنظمة المركبات ذاتية القيادة.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر وجود معرض خاص بالتنقل ذاتي القيادة يشارك فيه أكثر من 60 عارضا من الشركات الرائدة، لتقديم أحدث التقنيات في مجال التنقل الذكي المستدام، ومن بين الفعاليات التي ستقام في النسخة الثالثة فتح الباب أمام المشاركين لزيارة متحف المستقبل، كما سيتم تقديم عرض توضيحي عن سام روجرز الذي يُعرف بـ”الرجل الطائر”، كما سيتم تقديم القهوة بالروبوتات للزوار في جميع أنحاء المعرض.

أهداف تنظيم مؤتمر دبي العالمي للتنقل الذاتي

بدوره صرح  أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، أن خطوة تنظيم هيئة طرق ومواصلات دبي لهذا الحدث العالمي سيساهم في تحقيق بعض الأهداف أبرزها:

        تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة في مجال التنقل ذاتي القيادة.

        دعم جهود الهيئة لاستخدام الأمن المستدام للتكنولوجيا والابتكار.

        تعزيز جودة الحياة وترسيخ مكانة دبي باعتبارها عاصمة عالمية للريادة في التنقل ذاتي القيادة.

        تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي لرحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

وسيحتضن المؤتمر في النسخة الجارية حضور خبراء عالميين من مديري المشاريع والاستشاريين والمحللين والمسؤولين العالميين لمناقشة أحدث التطورات في تكنولوجيا القيادة الذاتية.

للمزيد اقرأ مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية سيقلل الانبعاثات الكربونية في دبي بنحو 6.424 مليون طن سنويا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *