Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع شركة يابانية لتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في السعودية

أعلنت وزارة الاستثمار السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “كوانتوم سولوشنز” اليابانية، وتستهدف تلك الخطوة تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة، فضلا عن تدشين ألعاب جديدة تقدم التراث الثقافي للسعودية بشكل مبتكر، عبر الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والألعاب اليابانية المتطورة.

وقبل أيام وقعت وزارة الاستثمار اتفاقية إعلان استثمار تستهدف خلالها تطوير الفرص والمشروعات الاستثمارية ذات الطابع الثقافي والتراثي، إضافة لتطوير المواهب في القطاعات الثقافية المختلفة، وبدورها تسعى الوزارة من خلال تلك الخطوة لفتح الباب أمام الفرص الاستثمارية وجذبها إليها من خلال تمكين المستثمرين من الوصول إليها، وتوفر الوزارة بدورها مجموعة من التسهيلات والمرونة في إجراءات التراخيص وخدمة المستثمرين.

مذكرة تفاهم لتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية

جاءت خطوة توقيع وزارة الاستثمار لمذكرة تفاهم من أجل الاستعانة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة، وتأتي تلك الخطوة لتتماشى مع رسالة الوزارة في أن تصبح السعودية وجهة استثمارية رائدة وبمثابة منصة استثمارية جاذبة ومحفزة للاستمرار والتوسع من أجل تحقيق نمو اقتصادي مستدام، مرتكزة على قيم تتمثل في الثقة والمصداقية، التركيز على تحقيق الأثر، الشراكة والالتزام.

وتتمثل مسؤولية وزارة الاستثمار في تطوير البيئة الاستثمارية في المملكة، عبر إجراء دراسات مستمرة للسوق السعودي، إضافة لرغبتها في تحقيق بعض المستهدفات المتمثلة في:

  • حصر وتطوير الفرص الاستثمارية وتحفيز الاستثمار المحلي.
  • جذب الاستثمارات الأجنبية عبر تسليط الضوء على الفرص الواعدة التي تمتلكها المملكة العربية السعودية.

التسهيلات المقدمة للمستثمرين

توفر وزارة الاستثمار السعودية مجموعة من التسهيلات للمستثمرين، تتمثل في توفير الآتي:

  • التحاليل الاقتصادية للسوق عبر توفير معلومات متنوعة ومعيارية عن السوق، إضافة لتقارير دورية ودراسات حالة، ومشاركة معلومات الاتصال وقاعدة البيانات.
  • بناء الشراكة والربط مع الجهات التجارية والصناعية، بجانب أيضا الشركات المحلية لشراكات محتملة، والخدمات التخصصية، منشآت صغيرة ومتوسطة في سلسلة الامدادات والتوريد.
  • الزيارات الميدانية عبر تجهيزها للمستثمر، بجانب تجهيز اللوجستيات والحجوزات، والتنسيق للاجتماعات مع الجهات الحكومية والأطراف ذات العلاقة.
  • البحث عن موقع مناسب عبر توفير خدمات ذات قيمة مضافة في البحث عن مواقع أو أراضي تناسب المستثمر، إضافة لربطه مع الوكالات العقارية لتقديم مساعدة متخصصة وتقييم المواقع أو الأراضي المطلوبة.
  • المساعدة في تأسيس وبدء العمل والتعريف بالحوافز والدعم المقدم.

تابعي أيضا الاستثمار السعودية: الترخيص لافتتاح جامعتي ولونجونج الأسترالية وأريزونا الأمريكية في المملكة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *