Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“وزارة التجارة السعودية تضع 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية

وضعت وزارة التجارة تسعة ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية بهدف الحد من العروض الوهمية والمضللة للمستهلك.

الضوابط الموضوعة

وبينت الوزارة أن الضوابط هي حصول المنشأة أو المتجر الإلكتروني على ترخيص لإجراء التخفيضات قبل الإعلان عنها، وإبراز الترخيص ليتمكن المستهلك من التأكد من صحته عبر مسح “الباركود”.

والتزام المنشآت بالعروض والتخفيضات الحقيقية المرخص لها وعدم التحايل أو التضليل أو التلاعب في الأسعار، وإيضاح نسبة التخفيض (من _إلى) بحيث تكون محددة ومكتوبة بشكل واضح للمستهلك.

ما تشمله الضوابط

كما تشمل الضوابط الالتزام بوضع بطاقة الأسعار على المنتجات المخفضة وبيان السعر قبل وبعد التخفيض، والإفصاح عن سياسة الاستبدال والاسترجاع في فترة العروض.

إضافة إلى التقيد بضمانات المنتج للشركات الصانعة للمنتجات المشمولة بالعروض الترويجية، والتقيد بضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية، وأخيرًا تمكين المستهلك من حق الاختيار للسل دون الإلزام بالعروض الترويجية.

للمزيد الاطلاع على: التجارة السعودية تتيح اعتباراً من شهر شعبان بدء عروض وتخفيضات رمضان والعيد.

وأكدت الوزارة استمرار الجولات التفتيشية للتحقق من نظامية التخفيضات والرقابة عليها في جميع مناطق المملكة لحماية وحفظ حقوق المستهلكين.

وسبق وأعلنت وزارة التجارة عن بدء التخفيضات الموسمية لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك في المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية والتي تستمر حتى 5 شوال 1445هـ الموافق 14 إبريل 2024م.

وبينت الوزارة أن عدد رخص التخفيضات للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية لموسم رمضان وعيد الفطر حتى الآن بلغ (3,331) رخصة تخفيضات شملت أكثر من (5) ملايين منتج، أبرزها: الأزياء، الأدوات المنزلية بأنواعها، الأجهزة الإلكترونية، المواد الغذائية، العطور وغيرها.

ويمكن للمستهلك التحقق من نظامية وصحة التخفيضات من خلال مسح “الباركود” الظاهر في ترخيص التخفيضات، بكاميرا الجوال لتظهر له جميع البيانات المتعلقة بالتخفيضات التي تشمل “نوع ونسبة التخفيضات، ومدتها، بالإضافة إلى بيانات المنشأة”، وأكدت الوزارة استمرار الجولات التفتيشية للتحقق من نظامية التخفيضات والرقابة عليها في جميع مناطق المملكة.

وأوضحت الوزارة أنه بإمكان المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية التقديم للحصول على تراخيص التخفيضات إلكترونياً عبر: sales.mc.gov.sa

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *