Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة الحج والعمرة تنشر قوائم المنصات المعتمدة للحجز لأداء الحج

نشر الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة في تويتر إنفوجراف يوضح من خلاله المنصات المعتمدة في المملكة العربية السعودية للتسجيل لأداء الحج، وكتب: الحجز لأداء مناسك الحجّ يتم فقط عبر المنصّات المعتمدة، فلا تتجاوب مع حملات الحجّ الوهميّة.

المنصات المعتمدة في المملكة العربية السعودية للتسجيل لأداء الحج

تطبيق نسك: تطبيق مخصص للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية.
منصة نسك حج: وهي المنصة الوحيدة والمعتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة لتقديم خدمات الحج لعام 1444 هـ 2023 م، تستهدف أوروبا والأمريكتين وأستراليا، لتيسر رحلة أداء الحج بيسر وطمأنينة.

التحصينات الإلزامية للحجاج القادمين إلى المملكة

  • فیروس کورونا كوفيد – 19: يشترط على جميع الراغبين في أداء الحج إكمال التحصين باللقاحات المعتمدة في المملكة.
  • الحمى الشوكية النيسيرية: يشترط على جميع الراغبين في أداء الحج أو التواجد في مناطق الحج لأي غرض آخر من البالغين و الأطفال من عمر سنة أو أكبر تقديم شهادة تطعيم سارية المفعول تثبت تلقي لقاح الحمى الشوكية الرباعي (ACYW) قبل القدوم إلى مناطق الحج بمدة لا تقل عن (10) أيام.
  • شلل الأطفال: يشترط على القادمين من الدول التي يسري فيها فيروس شلل الأطفال البري أو فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاح تقديم شهادة تطعيم سارية المفعول تثبت حصولهم علي جرعة واحدة علي الأقل من لقاح شلل الأطفال الفموي ثنائي التكافؤ (Bopv) أو لقاح شلل الأطفال المعطل (IPV) بمدة لا تقل عن (4) أسابيع ولا تزيد عن (12) شهراً قبل القدوم إلى المملكة.
  • الحمى الصفراء: يشترط على جميع القادمين ممن هم أكبر من (٩) أشهر من العمر من الدول والمناطق التي تسري فيها الحمى الصفراء تقديم شهادة تطعيم سارية المفعول تثبيت حصولهم على لقاح الحمى الصفراء قبل وصولهم إلى المملكة. علماً بأن شهادة التطعيم للحمى الصفراء تصبح سارية بعد (10) أيام من تلقي اللقاح وتمتد صلاحيتها مدى الحياة.

ملاحظة: يجب على الجهة الصحية في البلد القادم منها الحاج أو المعتمر التأكد من حصوله على اللقاح في الوقت المحدد وكتابة اسم اللقاح المستخدم وتاريخ إعطاءه بصورة واضحة في شهادة التطعيم. علماً بأنه في حال عدم تحديد نوع اللقاح الرباعي في شهادة التحصين فيتم اعتبار فترة سريان شهادة التطعيم ثلاث سنوات من تاريخ أخذ اللقاح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *