Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة العدل: صرف 14 مليون ريال للمستفيدين من صندوق النفقة

ذكرت وزارة العدل السعودية صرف صندوق النفقة نحو 40 مليون ريال نفقات لأكثر من 9200 مستفيد من الأسر المستحقة للنفقة.
نفقات صندوق النفقة
أوضحت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية أن قيمة المبالغ المسلَّمة للمستفيدين خلال العام الجاري بلغت نحو 14 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي النفقات الموسمية المصروفة أكثر من 760 ألف ريال خلال 2022م.
وتغطي خدمات صندوق النفقة أكثر من 75 مدينة ومحافظة بمناطق المملكة المختلفة، حيث يهدف إلى صرف النفقة للمستحقين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة، والحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع، وتعزيز المسؤولية عبر استرداد النفقة من المطالب بها.
وسعياً من الصندوق إلى تحقيق التكامل مع المرافق العدلية، أقام الصندوق عدة ورش عمل بهدف التعريف بخدمات الصندوق، وأهدافه، ومتطلبات صرف النفقة، وبحث آليات التعاون ضمن الجهات التابعة للمنظومة العدلية.
ويسعى الصندوق إلى تعزيز التواصل الخارجي مع الجهات ذات العلاقة من خلال توقيع اتفاقية بين صندوق النفقة وجمعية بُنيان للخدمات الاجتماعية؛ بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمستفيدين.
يذكر أنه يمكن الاستفادة من الصندوق عبر الدخول على الموقع الإلكتروني: Nafaqah.sa، ثم المنصة برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتقديم الطلب إلكترونيًا.

صندوق النفقة

يعد صندوق النفقة صندوق مالي ذو شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة، يرتبط بوزير العدل، ومقره في وزارة العدل، ويعد أحد مشروعات الوزارة لإشباع الحاجات الأساسية للأسرة التي امتنع فيها المنفق عن القيام بنفقتهم خلال فترة التقاضي، وبعد انتهاء التقاضي وعدم التزام المنفق بدفع النفقة الواجبة. ويُحصّل الصندوق كل ما دفعه من المنفذ ضده، حسب ما ورد في تنظيم صندوق النفقة.
ويهدف إلى الإسهام في استقرار الأسرة والمجتمع من خلال إنجاز صرف النفقة لمن يستحق وضمان استردادها لتعزيز المسؤولية. وأن نكون صندوقا رائدا في توفير نفقة الأسرة في مرحلة التقاضي وعدم الاستقرار مع ضمان الاستدامة وتنمية الموارد المالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *