Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة الموارد البشرية السعودية تحصل على درع الاستحقاق الذهبي في برنامج “رواد الاستحقاق المحاسبي”

حصدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المركز الأول ودرع الاستحقاق الذهبي كأول جهة حكومية عن فئة الوزارات في برنامج “رواد الاستحقاق المحاسبي”، وذلك نظير تميز الوزارة في مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي من خلال إصدار القوائم المالية الانتقالية للعام المالي 2022م، وتحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز الشفافية المالية.

ويأتي فوز الوزارة بالمركز الأول تحقيقاً لما تسعى له رؤية السعودية 2030 من تحوّل الجهات الحكومية من مبدأ الأساس النقدي إلى مبدأ المحاسبة على أساس الاستحقاق في القطاع العام، حيث تسعى المملكة إلى تحقيق المشروع الوطني الاستراتيجي عبر إصدار مركز مالي موحد على مستوى الدولة لتحسين العمليات المالية لدى الجهات الحكومية.

ويُسهم مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي الذي يأتي وفقًا لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام في توفير معلومات متكاملة ودقيقة وملائمة عن الجانب المالي والتنظيمي لدى الجهات الحكومية، ونتائج الأنشطة والتدفقات النقدية لديها، وتعزيز الرقابة على الإيرادات والمصروفات والأصول والالتزامات، وتطوير الإدارات المالية في الجهات الحكومية ودعم اتخاذ القرارات.

اعتراف دولي في التميز المؤسسي من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة

للمزيد الاطلاع على: الموارد البشرية السعودية تحقق الجائزة البرونزية في حفل جوائز تجربة العميل الدولية.

وكانت قد حصلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخراً على شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي بمستوى 5 نجوم كأول وزارة على مستوى المملكة العربية السعودية خلال العام 2023 م وفقًا لنموذج التميز الأوروبي الصادر من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)

يأتي هذا الاعتراف الدولي نظير جهود الوزارة وسعيها المستمر في تطبيق النهج المتكامل لرحلة التميز المؤسسي نحو الابتكار والإبداع ورفع كفاءة الأداء ومخرجات الأعمال.

وأوضح مساعد الوزير أ.اسماعيل الغامدي أن هذا الاعتراف إنجاز يعكس البيئة الإنتاجية للوزارة، والتي ترتكز على تطبيق أفضل الممارسات في تبني منهجيات مبتكرة وحوكمة الأعمال، مشيرًا إلى أن الوزارة تتبنى التميز المؤسسي المستدام محورًا رئيسيًا في استراتيجيتها وإحدى قيمها المؤسسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *