Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة الموارد السعودية توقع اتفاقية تعاون لتشغيل منصة مسار

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية اتفاقية تعاون تستهدف تطوير وتشغيل منصة ” مسار “، جاء ذلك خلال أعمال ملتقى الحكومة الرقمية الذي تنظمه هيئة الحكومة الرقمية في مدينة الرياض، تحت شعار “مستقبلنا الآن”، بحضور عدد من الجهات الحكومية والمختصين وصناع القرار على المستوى المحلي والدولي.

الهدف من الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية التي وقعها المهندس فيصل باخشوين وكيل الوزارة للتحول الرقمي والرئيس التنفيذي للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية المهندس يوسف الحرقان بحضور نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمة المدنية المهندس ماهر بن عبدالرحمن القاسم إلى نقل مهام تشغيل وتطوير منصة “مسار” وتقديم حلول رقمية مبتكرة وآمنة لإدارة رأس المال البشري وتحقيق التميز في الأداء الحكومي، حيث تقدم “مسار” العديد من الخدمات منها خدمات: الترقيات، التظلمات، البدلات، بياناتي الوظيفية، خدمة بيان، السيرة الذاتية، إدارة الصلاحيات.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال عقدها لهذه الاتفاقيات للوصول إلى أعلى مستويات التعاون مع كافة الجهات في مختلف القطاعات وبناء المهارات والكفاءات الوطنية لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

للمزيد الاطلاع على: وزير الموارد البشرية يطلق سياسة البرنامج الشامل للتبليغ عن حوادث وإصابات العمل والأمراض المهنية.

ضمن أعلى الجهات الحكومية في قياس التحول الرقمي

حققت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التميز بين الجهات الحكومية في قياس التحول الرقمي لعام 2023، وذلك خلال حفل توزيع جوائز قياس التحول الرقمي الرقمي ضمن فعاليات ملتقى الحكومة الرقمية المنعقد في مدينة الرياض.

وجاء تميز الوزارة للعام الثاني على التوالي نظير جهودها واستراتيجيتها في مجال التحول الرقمي الهادفة إلى تحقيق التميز والارتقاء بتجربة المستفيدين، وتعد الوزارة من الجهات القليلة التي حققت مستوى الابداع في قياس التحول الرقمي، وجاءت في المركز الثاني على مستوى الوزارات.

ومن جهته أوضح مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي الأستاذ إسماعيل الغامدي أن تميز الوزارة للعام الثاني على التوالي، أتى تحت إطار جهودها في تعزيز زيادة أثر التحول الرقمي على القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي, حيث تعمل استراتيجية التحول الرقمي على تعزيز الخدمات الخاصة بالقطاعات التي تشرف عليها الوزارة من خلال أكثر من 1000 خدمة وإجراء رقمي, لخدمة أكثر من 32 مليون مستفيد.

يُشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حصلت على عدداً من التكريمات والجوائز نظير تميزها الرقمي بين الجهات الحكومية في المملكة، وعلى المستوى الإقليمي منها المركز الثاني في كفاءة المواقع الإلكترونية والمحتوى الرقمي من هيئة الحكومة الرقمية, واستلام جائزة الموارد البشرية الرقمية في القمة الخليجية الحكومية للموارد البشرية من بين 226 جهة حكومية وخاصة مشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *