Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزير الإعلام: 2024 هو عام التحول الإعلامي السعودي

قال وزير الإعلام، سلمان الدوسري، في كلمته اليوم ضمن أعمال منتدى الإعلام السعودي في نسخته الثالثة، أن الجميع يحتفي في عاصمة مستقبل الإعلام، الرياض، بالعمل الإعلامي، وأنه تم وضع 3 محاور لرسم ملامح مستقبل الإعلام، وتحدث الدوسري عن منظومة الإعلام في ظل رؤية المملكة 2030، ودورها في تشكيل الهوية الوطنية.

وافتتح المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة أعماله صباح اليوم في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار “الإعلام في عالم يتشكّل” وسط مشاركة منتظرة لما يزيد على 2000 من إعلاميين وأكاديميين وخبراء ومتخصصين محليين ودوليين بالإضافة إلى 80 جهة إعلامية.

رسم مستقبل الإعلام في المملكة

وأكد الدوسري، أن عام 2024 هو عام التحول الإعلامي الذي نسخر فيه كل إمكانياتنا لرسم مستقبل الإعلام في المملكة العربية السعودية.

وأرجع الدوسري ذلك إلى التقنيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي، مشيراً، إلى أن إستراتيجية الإعلام السعودي حققت أربعة ونصف مليار ريال في الناتج المحلي للمملكة عام 2023، ونستهدف 6 مليارات ريال في 2024 وخلق قطاع الإعلام 56 ألف وظيفة عام 2023 وستزيدها لـ 67 ألفا خلال عام 2024.

منتدى الإعلام السعودي 2024

ويستمر منتدى الإعلام السعودي الذي تنظّمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، على مدى 3 أيام، ويأتي بعد يوم واحد فقط من افتتاح وزير الإعلام السعودي لمعرض مستقبل الإعلام “فومكس” الذي يعد أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط تشارك فيه أكثر من 200 شركة محلية وعالمية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في شتى مجالات الإعلام طوال أيام المنتدى.

جلسات المنتدى

وستتناول جلسات المنتدى السعودي للإعلام قطاعات عدة منها الرياضة وعلاقتها بالإعلام، إلى جانب قطاع المال والأعمال، والسياحة، والفعاليات الكبرى؛ ومن أبرزها:

  • جلسةً مخصصة لـ”إكسبو الرياض 2030″.
  • جلسة خاصة بـ”كأس العالم 2034″.
  • جلسات خاصة بالقطاعات الحيوية كقطاع الطاقة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام، واستثمار البنى التقنية في الأعمال الإعلامية.

يمكنك الطلاع على: المنتدى السعودي للإعلام يطلق جولته التعريفية لطلبة الإعلام في جامعات المملكة

تتويج الفائزين في ختام المنتدى

وسيختتم المنتدى أعماله بتتويج الفائزين والفائزات بـ”جائزة المنتدى السعودي للإعلام” في نسختها الثالثة التي تمنح مع كل دورة لانعقاد المنتدى.

وتأتي هذه الجائزة انطلاقاً من إيمان هيئة الإذاعة والتلفزيون بأهمية تكريم الفاعلين في المجال الإعلامي المحلي والإقليمي، ويحفز الكفاءات الإعلامية من الأفراد والجماعات لتقديم أعمال إعلامية مميزة، بما يسهم في التعريف بالتجارب السعودية الرائدة في مجال الإعلام والاتصال، وتقديراً للشخصيات المساهمة في مسيرة الإعلام بما يعزز حضورها محلياً وعربياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *