Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزير الحج يؤكد على خفض تكلفة التأمين الشامل للحجاج.. وتمديد تأشيرة العمرة

كشف الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي عن خفض تكلفه التأمين الشامل لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج ٢٠٢٣، وذلك بهدف التسهيل والتخفيف من التكاليف دون التغيير في جودة الخدمة والتغطيه الموجودة.
وقال الوزير اليوم خلال المؤتمر الصحفي الحكومي المشترك الذي عقد اليوم، أنه لتسهيل وتخفيف التكاليف على الحجاج فيما يتعلق بالتأمين الشامل عملت الوزارة على خفض التكلفة من 235 ريال الى 88 ريال بدون إي تغيير في الخدمة والتغطية الموجودة.

تطوير المناطق التاريخية

كما تحدث الوزير عن تطوير المناطق التاريخية حيث تم افتتاح مجموعة من المعارض التاريخية، التي تستهدف الوصول عدد المعارض 20 معرض وأكثر من 100 موقع تاريخي، منوهاً إلى أن مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما هو معلوم تدخل في المواقع التاريخية، لذلك نعمل على أن تكون هذه المواقع التاريخية متاحه بشكل مميز وذات تجربة مميزة للزائرين لها.

تمديد تأشيرة العمرة

وحول أهم التطورات التي أحدثت نوعاً من التسهيلات المساهمة في تمكين قدوم المعتمرين وزيادة عددهم، وذلك من خلال زيارات دولية مختلفة حيث تمت زيارة 13 دولة تم خلالها اللقاء بـ1000 شركة متخصصة في تنظيم الرحلات والنقل، نتج عنها العمل على أكثر من 108 اتفاقيات؛ تعمل على تسهيل وصول المعتمرين، نتج عنها تطور في زيادة عدد المعتمرين، إضافة إلى تمديد تأشيرة العمرة من ٣٠ إلى ٩٠ يوماً و تعزيز التوعية خلال الزيارات الدولية.

زيادة أعداد المعتمرين

ولفت الوزير أن نسبة زيادة تدفق المعتمرين هذا العام زاد بنسبة 30% عن الأعوام السابقة، مما يعني تسجيل رقم تاريخي وقياسي لزيارة المعتمرين، كما تطمح الحكومة إلى أن رفع النسبة أعلى في السنوات المقبلة، نظراً لتسهيلات التي يحرص عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
فيما أشار إلى أن وزارة الحج والعمرة حريصة على أداء الحجاج مناسكهم وفريضتهم بكل سلام وطمأنينة.

تطبيق عقوبات

كما تعهد بتطبيق العقوبات على الشركات غير الملتزمة بخدمة الحجاج، موضحاً أن العام الماضي تم إعادة 160 مليون ريال للحجاج بسب الإخلال بالاتفاقيات.

لا قيود على أعمار الحجاج

وأوضح الربيعة أنه مع جائحة كورونا توقف الحج بالأعداد الطبيعية، فحج عام 1441 كانت الأعداد في حدود 1000 حاج، وفي عام 1442 أصبحت 60 ألف حاج، وفي عام 1443 تجاوزت 900 ألف حاج، لكن يعود موسم حج 1444 بالأعداد الطبيعية للحجاج.
وأضاف الربيعة، أن حج هذا العام يأتي بعد توقف الحج بشكله الطبيعي لمدة 3 سنوات، لافتاً إلى أنه لا قيود على أعمار الحجاج في موسم حج هذا العام.
وأكد أن بدء العمرة سيكون مباشرة بعد موسم الحج، لافتاً إلى أن 37 جهة حكومية تقدم خدماتها للحجاج هذا العام، وسيكون هناك انخفاض تكلفة الحج لحجاج الخارج بنسبة 39 %.

وزير الحج والعمرة: خفض التأمين الشامل من 235 إلى 88 ريال دون تغيير في الخدمة والتغطية الموجودة.#واس_حج44 | #بسلام_آمنين #واس_عام pic.twitter.com/S0EgHMXoMs

— واس العام (@SPAregions) June 22, 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *