Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وصفات منزلية خاصة بتنظيف مرتبة السرير مفصلة بالخطوات

يندرج تنظيف مرتبة السرير تحت روتين التنظيف الدوري، ويهدف إلى إزالة أي أوساخ أو بقع أو روائح غير مرغوب فيها عن قطعة الأثاث الضرورية لنوم مثالي. هناك مجموعة من وصفات التنظيف المنزلية التي تساعد في عملية العناية بمرتبة السرير والحصول على أفضل النتائج. في الآتي، خطوات مفصلة.

6 خطوات خاصة بتنظيف مرتبة السرير

كيفية تنظيف مراتب الأسرة؟

في السطور الآتية، دليل مفصل بالخطوات خاص بتنظيف مرتبة السرير. في العموم، ينصح بتنظيف مرتبة السرير كل 3 أشهر:

  1. انزعي الأغطية عن مرتبة السرير، واغسليها في الغسالة.
  2. نظفي مرتبة السرير، بوساطة المكنسة الكهربائية، مع الانتباه إلى الجوانب وأسفل السرير، مع أهمية تمرير الملحق الخاص بالمكنسة بين المرتبة ونوابض الصندوق.
  3. امزجي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي بكوب من مسحوق صودا الخبز الذي يملأ وعاء صغيرًا. مرري المزيج من خلال مصفاة على كل أجزاء المرتبة.
  4. انتظري حتى الفراغ من غسل الأغطية وتجفيفها، قبل كنس المرتبة مجدّدًا بوساطة المكنسة الكهربائية ونفض المسحوق.
  5. رتبي السرير.

أبعدي الماء عن مرتبة السرير

هل تتضرر مرتبة السرير بسبب الماء المنسكب عليها بوفرة، أثناء عملية التنظيف؟ سؤال يتكرر في صفوف ربات المنازل…
في الإجابة، يجدر بك أن تعلمي أن أي نوع من التلف الناتج عن السوائل يمكن أن يدمر مرتبتك تمامًا! على غرار السجاد والموكيت، قد تكون المرتبة موطنًا للعديد من مسببات الحساسية وتوفر موطنًا لنمو العفن، خصوصًا عندما تظل رطبة لوقت طويل.
من جهة ثانية، تخلي عن عادة تناول الفطور الصباحي ومشروبك في السرير مرة أخرى، فلن تظل مرتبة السرير مهما كانت فاخرة في حالتها الأصلية، مع تكرار الانسكابات وتوزع الفتات عليها.
من جهة ثانية، سيمنع واقي المرتبة الجديد الرطوبة من دخول المرتبة، كما هو يحول دون نمو العفن، ويمنع تسرب البقع، مثل: الماء والقهوة والدم والتعرق…

وصفات فعالة في إزالة البقع عن مرتبة السرير

وصفات طبيعية لإزالة البقع المزعجة من مرتبة السرير

في العموم، نظفي أي بقع توسّخ المرتبة عن طريق خلط مسحوق صودا الخبز والملح والماء، وذلك حتى يتكون مزيج شبيه بالمعجون. مدي المعجون على البقع، مع الانتظار لمدة 30 دقيقة قبل المسح بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة ومبللة.
في حال البقع الصفر الناتجة عن التبول اللاإرادي والتعرق، أعدي منظفًا عبارة عن كوب واحد من بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3% و3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وبضع قطرات من سائل الجلي. قلبي المكونات حتى يذوب مسحوق صودا الخبز. انقعي البقع بالمحلول المذكور لمدة ساعة، بعد صب الأخير في زجاجة مزودة ببخاخ. ثم، استخدمي مجفف الشعر.
لإزالة بقع الدم، حضري محلول التنظيف، وهذا الأخير عبارة عن بيروكسيد الهيدروجين وامسحي البقع بوساطة فوطة مبللة به، مع الانتظار حتى تجف. ثم، استخدمي مجفف الشعر لتسريع العملية.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق ووصفات طبيعية مسهلة أمر التخلص من حشرات الشتاء في منزلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *