Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وصفات منزلية وطرق متبعة في تنظيف الكنب من البقع الصعبة

إذا كانت أريكتك ملطخة ببقع صعبة، جراء الطعام وانسكاب المشروبات، هناك العديد من المنظفات الفعالة في المواجهة. للاطلاع عليها، وطريقة استخدامها، للقضاء على البقع والحؤول دون ثباتها، قد تهمك السطور الآتية، التي تتناول مجموعة من الوصفات المنزلية سهلة التركيب، والفعالة في نزع البقع الصعبة من الأقمشة، من دون أن تترك أثرًا لها.

كيفية إزالة بقع القهوة والشاي من الكنب؟

تنظيف الأريكة

تُشوّه بقع القهوة والشاي الكنب؛ في إطار التنظيف، تُمسح البقع بلطف بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة، أو مناشف ورقية، وذلك لامتصاص أكبر قدر ممكن من السائل المنسكب. ثمّ، يعد محلول من الماء الدافئ وسائل الجلي المعتدل ويوضع على البقع، باستخدام فرشاة ناعمة، مع الفرك بلطف، وبصورة دائرية.
بعد ذلك، يجب مسح المنطقة باستخدام فوطة نظيفة، لإزالة بقايا الصابون.

وصفة فعالة لنزع بقع العصائر عن الأريكة

عندما يُلطّخ العصير الأريكة، من المهمّ التصرّف بسرعة، ومسح النسيج المُبلّل، وذلك لامتصاص السائل الزائد. ثمّ، يُعدّ محلول عن طريق دمج كميتين متساويتين من الماء والخل الأبيض، ببعضهما البعض. يُطبّق المحلول على المنطقة الملطخة، مع الانتظار لبضع دقائق، قبل مسح المنطقة، بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة. تُكرّر العملية، فإذا لم تأتِ النتيجة مرضية، يُستخدم مزيل بقع المفروشات التجاري.
من جهة ثانية، إذا كانت الأريكة جلدية، يعد التجفيف بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مبللة بماء دافئ، أولى الخطوات، وذلك للتخلص من أكبر قدر ممكن من السوائل من سطح الجلد ثم، دعي لأريكة الجلدية لتجف في الهواء لبضع ساعات. بعد أن يجف الجلد، استخدمي بلسم الجلد العادي.

حلول لتنظيف المفروشات المبقعة

قد تصعب إزالة بقع الشحوم من الكنب، لكن جربي الطريقة الآتية، التي قد تجدي نفعًا: اكشطي أي بقايا صلبة بوساطة سكين غير حاد (أو ملعقة)، ثمّ انثري مسحوق صودا الخبز على البقع، وانتظري لبضع دقائق لامتصاص الشحوم، فانفضي البقايا. أمّا إذا بقيت البقع ظاهرة، جربي الوصفة المنزلية الآتية: اخلطي الماء الدافئ مع أي منظف معتدل وامسحي، بلطف. بعد ذلك يجب تمرير فوطة مرطبة بماء نظيف، ففوطة ثانية جافة.
بالإضافة إلى طرق إزالة الشحوم من الكنب والملابس، اطلعي على دليل التنظيف الآتي…

بقع الشوكولاتة

اكشطي أي شوكولاتة متكتلة على سطح الكنب، بلطف، باستخدام سكين مسطح أو ملعقة.
ثم، طبقي أي منتج لإزالة البقع يعتمد على المذيبات فابدأي في التجفيف، باستخدام المناشف الورقية بيضاء اللون.
مرري بعد ذلك فوطة مبللة بالماء، وجففي بوساطة فوطة جافة.

بقع العسل

لإزالة بقع العسل، حاولي استخدام الماء الساخن لشطف أكبر قدر ممكن من البقايا، قبل البدء في عملية التنظيف، باستخدام سائل الجلي، ثم جففي السطح بالمناشف الورقية. أما إذ كانت الأريكة جلدية، يمكن تطبيق ملمع الأحذية الجلد، بالتساوي، حتى يجف. تطبق الطريقة عينها على بقع المربى والفواكه.

بقع الكاتشب والطماطم

قد يصعب استخراج الكاتشب والصلصات الأخرى، التي تحتوي على الطماطم، من النسيج المصنوع من ألياف طبيعية، بسبب الألوان الطبيعية وربما المضافة. ينسحب الأمر على بقع معجون الطماطم وصلصات الكاري والمخللات وصلصة الصويا والخردل.
لذلك، يجب التخلص من أي بقايا، مع الحرص على عدم دعك القماش. ثم، يُنصح بتطبيق منتج تجاري لإزالة البقع يعتمد على الماء. بعد ذلك، تمرر فوطة مرطبة بالماء ففوطة جافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *