Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وفاة الممثلة البريطانية غليندا جاكسون الحائزة على الأوسكار مرتين عن عمرٍ يناهز 87 عاماً

توفيت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين وجائزة البافتا Bafta والنائبة السابقة عن حزب العمال في البرلمان البريطاني غليندا جاكسون عن عمرٍ يناهز الـ 87 عاماً بعد مرض قصير. وبحسب ما قاله مدير أعمالها ليونيل لارنر، اليوم: “توفيت غليندا جاكسون، الممثلة والسياسة الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين، بسلام في منزلها في بلاكهيث بلندن هذا الصباح بعد مرض قصير، مع أسرتها إلى جانبها”.
وقد تخلت نجمة The Women in Love Star عن عملها التمثيلي عام 1992 لتخدم في البرلمان لأكثر من 20 عاماً. وبعد تنحيها عن منصبها كعضوة في البرلمان في عام 2015، عادت مرة أخرى إلى شاشات التلفزيون في Elizabeth Is Missing لعام 2019، حيث صورت امرأة مسنة تعاني من المراحل المبكرة من الخرف.

غليندا جاكسون وتاريخ حافل من الجوائز

“Glenda Jackson, twotime Academy Awardwinning actress and politician, died peacefully at her home in Blackheath, London this morning after a brief illness with her family at her side.”https://t.co/nJe72SAUoh

— The Daily Beast (@thedailybeast) June 15, 2023

أظهر أداء غليندا جاكسون المتميز، الذي أشاد به الكثيرون، سبب حصولها على جوائز خلال مسيرتها المهنية المتألقة. فقد فازت بجائزتي أوسكار، أولهما عن فيلم الدراما الرومانسية Women in Love عام 1970، والتي لعبت فيه دور البطولة إلى جانب أوليفر ريد وآلان بيتس. وجاءت الجائزة الثانية بعد أن تحولت نجوميتها عام 1973 في الكوميديا الرومانسية البريطانية A Touch of Class.
اشتهرت أيضاً بدور الملكة المصرية كليوباترا في عام 1971 في حلقة من المسلسل التلفزيوني The Morecambe & Wise Show مع الثنائي الكوميدي إيريك موركامب وإيرني وايز.
كانت جاكسون قد أنهت لتوها تصوير فيلم The Great Escaper جنباً إلى جنب مع زميلها الحائز على جائزة الأوسكار، السير مايكل كين، والذي كانت قد مثلت معه آخر مرة منذ 48 عاماً في The Romantic Englishwoman.
وعلى الرغم من مسيرتها المهنية الناجحة، والتي تضمنت أيضاً جائزتي إيمي وتوني، قالت جاكسون سابقاً إنها لم تهتم أبداً بالجوانب الاجتماعية والرائعة لهذه الصناعة. فقد اختارت عدم حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار في أي من المناسبات التي فازت فيها بجائزة الأوسكار.

بداية متواضعة لحياة ثرية فنياً وسياسياً

قالت جاكسون إنها بدأت التمثيل فقط بعد أن فشلت في الحصول على شهادة مدرستها، ولم يُترك لها أي خيار سوى بدء العمل في سن 16. ثم ذهبت للدراسة في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية.
وبعد حياة فنية مليئة بالجوائز والنجاحات، تخلت عن التمثيل منذ أكثر من ربع قرن للعمل كنائبة عن حزب العمال لمدة 23 عاماً. وفي عام 1992، تم انتخابها نائبة عن حزب العمال في هامبستيد وهايغيت، وشغلت منصب وزيرة النقل من عام 1997 إلى 1999 خلال حكومة السير توني بلير.
كان أول دور لجاكسون بعد تنحيها عن منصبها كعضو في البرلمان، عام 2015، في مرحلة إنتاج مسرحية King Lear لشكسبير، والتي تلقت آراء إيجابية. واصلت دور البطولة في نسخة 2018 Three Tall Women، قبل أن تعود إلى التلفزيون في العام التالي بمسلسل Elizabeth Is Missing. بينما كان أول دور سينمائي لها منذ تقاعدها عن التمثيل في Mothering Sunday إنتاج عام 2021.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *