Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وفاة هلالة الحمداني نجمة شاعر المليون في نسخته الثانية

توفيت ، صباح الأربعاء، الشاعرة العمانية هلالة الحمداني نجمة برنامج “شاعر المليون” في نسخته الثانية.
ووفقاً لمصادر صحفية عُمانية، فإن وفاة الشاعرة هلالة الحمداني جاء نتيجة تعرضها لجلطة بعد 3 أيام من وضعها لمولودها الجديد.
وكانت الحمداني نشرت عبر حسابها على “سناب شات”، صباح الثلاثاء، بطاقة تهنئة من خالتها مدون فيها: “الغالية هلالة.. الحمد لله على السلامة، ألف مبروك المولود.. خالتك ليلى”.

تأثرها بوالدها

يشار إلى أن الشاعرة هلالة الحمداني تأثرت بوالدها الذي نظم الشعر بشقيه الفصيح والنبط، وبعد إتمامها الثانوية، أصبحت تميل أكثر نحو الشعر النبطي، ما جعلها صاحبة تأثير عميق في الشعر العماني والعربي.

فخر واعتزاز

وقالت “الحمداني” في تصريحات سابقة إن الشعر في عُمان يعيش “عصراً جميلاً”، معربة عن فخرها بتمثيل شاعرات عمان في العديد من المناسبات، وأنها تسعى لتمثيل المرأة العمانية بالشكل اللائق في كل محفل.
وتعد الحمداني أول شاعرة عمانية تشارك في برنامج “شاعر المليون”، حيث وصلت إلى مراحل متقدمة من البرنامج.

شاعر المليون

“شاعر المليون” هو برنامج تلفزيوني متخصص في مسابقة الشعر النبطي، انطلق من إمارة أبوظبي في الإمارات بفكرة من الشيخ محمد بن زايد “ولي عهد أبوظبي آنذاك” برعاية هيئة أبوظبي للثقافة والتراث إضافة إلى شركة “بيراميديا” التي ترأسها الإعلامية نشوة الرويني.
لقي البرنامج متابعة جماهيرية واسعة في العالم العربي في نسخته الأولى سنة 2006 وعرضت العديد من المحطات الفضائية حلقات البرنامج الأسبوعية، كما قامت بمتابعة وتغطية الحدث إخبارياً العديد المحطات العالمية والعربية.
تقوم فكرة المسابقة على اختيار لجنة التحكيم 48 شاعراً في التصفية الأولى، ليتبقى منهم 24 شاعراً يصوت عليهم الجمهور بشكل أسبوعي إلى أن يتم اختيار ثلاثة شعراء منهم، يفوز الأول بلقب شاعر المليون ومبلغ مليون درهم إماراتي “ما يعادل 273 ألف دولار” مع طباعة لديوانه وتلحين لقصائده، وينال الفائز بالمركز الثاني جائزة نقدية بقيمة 300 ألف درهم، أما الثالث فيحظى بجائزة نقدية بقيمة 200 ألف درهم.
جائزة هذا البرنامج بدأت بمليون درهم إماراتي إضافة إلى بيرق من القماش الأغلى في العالم يحوي شعار البرنامج، يحتفظ به الفائز لعام كامل، ويحق له الدفاع عن لقبه في العام الذي يليه.
وبدءاً من الموسم الثاني رفعت الجائزة إلى 5 ملايين درهم. تشرف على المسابقة ككل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفذه وتنتجه شركة بيراميديا التي ترأسها الإعلامية المصرية نشوة الرويني الرئيس التنفيذي للشركة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *