Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يزيد الراجحي بطلا للنسخة الأولى من رالي تبوك نيوم 2023

أعلن الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، على موقع “تويتر”، عن حسم البطل العالمي يزيد الراجحي لصدارة الترتيب العام لرلي تيوك – نيوم في نسخته الأولى لهذا العام 2023م.

يزيد الراجحي يحسم صدارة الترتيب

وتفصيلاً، فقد توُّج البطل العالمي العائد من الإصابة، السائق يزيد بن محمد الراجحي بطلاً لرالي تبوك – نيوم في نسخته الأولى والذي شكل الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2023، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في الفترة ما بين 18 و20 من شهر مايو الجاري

وتمكن البطل السعودي، الراجحي من تسجيل أسرع الأوقات في المرحلتين اللتين تميزتا بمساراتها التقنية وبصعوبة الملاحة محققاً المركز الأول في الترتيب العام للسائقين لأعلى فئة الـ T1 + بزمن إجمالي قدره 3:18.42ساعة بعد اجتيازه مسافة 733.22كيلومتر على متن سيارة تويوتا هايلوكس وبتحضير من فريق أوفر درايف البلجيكي على المسارات التقنية التي تطلبت البراعة الفائقة في الملاحة.

أسرع توقيت في المرحلة التأهيلية

وتمكن الراجحي في اليوم الأول، من تسجيل أسرع توقيت في المرحلة التأهيلية (القسم الأول من المرحلة الأولى) مسجلاً 2 دقيقة و 42 ثانية بـمسافة 4 كيلومتراً ليتصدر بذلك قائمة المشاركين في فئة السيارات.

وبعدها اجتمع السائقون العشرة الأُوَّل في مقر الرالي لكي يتمكنوا من اختيار مراكزهم للانطلاق للمرحلة الأولى، واختار الراجحي المركز الرابع.

وفي اليوم الثاني، فاز الراجحي في المرحلة الأولى التي جرت مجرياتها في منطقة شقري الواقعة في تبوك مسجلاً زمناً قدره 1 ساعة و 58 دقيقة و57 ثانية بمسافة 205 كيلومتر خاضعة للسرعة على مسارات رملية و ترابية بين الجبال والوديان.

وفي اليوم الثالث والأخير، فقد واصل البطل العالمي فتح المسار أمام المشاركين في المرحلة الثانية والأخيرة من رالي تبوكنيوم الذي كان أقصر من المرحلة السابقة محققاً فوزاً ساحقاً في مرحلته الأخيرة بجانب ملاحة تيمو غوتشالك من دون أي صعوبات او مشاكل.

انتصار كبير ومزيد من الألقاب

وبهذا الانتصار الكبير واصل البطل العالمي السعودي، يزيد الراجحي كتابة أسمه بأحرف من ذهب ليرفع رصيده في الفوز بعدد الألقاب على أرض الوطن وذلك بعد فوزه في كل من: (رالي الرياض، رالي القصيم، رالي الشرقية، رالي جدة، رالي حائل، رالي العُلا، رالي عسير ورالي تبوك نيوم) الذي حل ضيفاً جديداً في روزنامة البطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية هذا الموسم.

انطلاق النسخة الأولى من رالي تبوك نيوم 2023

وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، قد أعلن مؤخراً عن انطلاق النسخة الأولى من رالي تبوك نيوم، في مدينة تبوك الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية، اليوم الموافق 18 مايو الجاري، وتستمر لثلاث أيام.

وتشكل النسخة الحالية من الرالي الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية موسم 2023، التي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد اللـه الفيصل.

سائقين مميزين في الرالي

ويشارك في الرالي العديد من السائقين المميزين مثل: يزيد الراجحي بطل النسخة السابقة من الرالي، والسائقة السعودية دانية عقيل في فئة “تي 3″، وستتعاون مع الملّاحة الألمانية تايي بيري في فريق نسائي بالكامل، وستُواجه منافسةً من سائقي “كان أم” السعوديين صالح السيف، وحمد الحربي، ومعاذ الحريري، والإماراتي خالد الجافلة، كما ستُشارك السعودية مها الحملي في فئة “تي 4” في “كان – إم” إلى جانب الثلاثي السعودي عبد الله الشقاوي، وأرجوان عمار، ومحمد المحوّس، والكويتي بدر العجمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *