Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

طلاب وطالبات جدة يوثقون نهضة المملكة بعدساتهم

يشارك طلاب وطالبات مكتب تعليم الفيحاء التابع للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة في المسابقة الفوتوغرافية التي أطلقتها شعبة التربية الفنية ووحدة الإعلام والاتصال بالمكتب لجميع المراحل الدراسية لمدارس المكتب بنين وبنات.

وأكد مدير مكتب التعليم بالفيحاء الدكتور سعود بن حميد السلمي أن المسابقة تأتي بمناسبة اختيار السعودية لاستضافة معرض «إكسبو 2030» في العاصمة الرياض، مؤكداً أن هذا الحدث الثقافي بمشاركة أكثر من 200 دولة يجعل «إكسبو الرياض» محطة التبادل الثقافي الأولى عالميًا، نظرًا إلى حجم الزوار المتوقع.

وأضاف: «كان لزاماً علينا أن نُشرك أبناءنا الطلاب والطالبات في هذا الحدث الكبير استشعاراً بأنهم هم من سيقود هذا الوطن في المستقبل، ولا بد أن يكونوا متواجدين في جميع الأحداث الدولية المهمة لبناء فكر ثقافي يسهم مستقبلاً في التنمية الثقافية والاقتصادية لهذا الوطن الكبير».

من جانبه، أكد المشرف التربوي عدنان ثقته بأن «إكسبو الرياض 2030» سيضع المملكة في بداية الانطلاق نحو مستقبل مشرق ومزدهر، حيث تتهيأ الرياض لاستقبال ملايين الزوار والتبادل الثقافي مع دول العالم كافة.

فيما قالت المشرفة التربوية لمادة التربية الفنية بالمكتب مرفت قواص: إن المعرض هو تأكيد لمكانة السعودية في العالم وأنها أصبحت في مصاف دول العالم وفي مقدمتها في جميع المجالات.

وكشفت المشرفة على المسابقة بدور الغامدي أهم شروط المسابقة بقولها: «المسابقة تأتي في وقت مهم للطلاب والطالبات ليوثقوا أهم المعالم السياحية والعمرانية في السعودية بعدساتهم الاحترافية»، موضحة أن الصور المقدمة ملك للطالب أو الطالبة، وأن تتناول المعالم الثقافية والفنية والجمالية والطبيعية والتراثية والتاريخية، مشيرة إلى أن الطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الأولى ستُقدم لهم أوسكرات استحقاق وشهادات شكر، إضافة إلى هدايا عينية وتشجيعية.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم الفوتوغرافي فيصل الحارثي أن اللجنة وضعت ضوابط التحكيم وفق أحدث التقنيات والآليات في تحكيم الصور الفوتوغرافية لضمان عدالة التحكيم، متمنياً التوفيق لجميع الطلاب والطالبات المشاركين بالمسابقة.

وذكر مدير مدارس الأمجاد راعي المسابقة عبدالمحسن الزهراني لـ«» أن الرعاية والاهتمام بالمواهب الطلابية أمر مهم ومُلح، وأن دخولهم في منافسة شريفة لمناسبة عظيمة يعد من الأهداف التربوية المهمة في التعليم العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *