Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

أبو حسنة: نناشد الدول المانحة بالعودة لما كانت عليه سابقا لسد العجز

ناشد المتحدث باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في غزة عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس الدول العربية ودول الخليج العربي بالعودة لدعم الأونروا كما كانت سابقا تدعم ميزانية وبرامج الأونروا.

وحول تقدير تأثر العجز بميزانية الوكالة قال أبو حسنة خلال تصريحات لوسائل إعلام محلية أن الأونروا تستطيع الصمود حتى شهر أغسطس بما لديها حتى الآن لكنه يجب العمل على توفير التمويل لاستمرار عمل الأونروا حتى نهاية العام الحالي لتوفير وتغطية تكاليف ورواتب موظفين 30 ألف موظف في مختلف مناطق عمل الأونروا بسوريا ولبنان والضفة و القدس وغزة.

وأضاف أن الأزمة قد تنعكس على كثير من الأشياء التي تخص عمل الأونروا، مشيرا إلى أن العمل جاري على تجنيد الأمول لسد العجز الذي تعاني منه الأونروا خلال الفترة من أغسطس حتى ديسمبر لكي لا تتوقف الرواتب

وحول الوعودات المسبقة التي تتلقاها الأونروا من الجهات المانحة ومن الدول الأوروبية قال أبو حسنة أن الإدارة الأمريكية تعهدت بتوفير مبلغ 52 مليون دولار ليصل إجمالي تبرعها لهذا العام لحوالي 200 مليون دولار، مضيفا أن الدعم يبقى الأمريكي لهذا العام أقل بحوالي 30 بالمائة من العام الماضي.

وأردف أبو حسنة أن مفوض الأونروا خلال تواجده في نيويورك عقد عشرات الاجتماعات مع وزراء خارجية العديد من الدول وممثلي الدول المانحة بمساندة من دولة الأردن الشقيقة من أجل تجنيد الدعم المطلوب، مؤكدا وجود اتصالات عديدة مع المانحين ويدعم هذه الاتصالات الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *