Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

أستراليا تدعو لتحقيق شامل وشفاف في مقتل موظفي المطبخ العالمي في غزة

دعت أستراليا، اليوم الاربعاء 3 أبريل 2024 ، الحكومة الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق “شامل وشفاف” في مقتل 7 من موظفي “المطبخ المركزي العالمي”، بينهم مواطنة أسترالية، في غارة لتل أبيب وسط قطاع غزة .

جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، نقلتها صحيفة “أي بي سي نيوز” المحلية.

ومساء الاثنين، استهدف الجيش الإسرائيلي قافلة لمنظمة “المطبخ العالمي” بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

وقال ألبانيز إنه أجرى اليوم الأربعاء مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، نقل فيها “غضب وقلق” أستراليا بشأن مقتل موظفي “المطبخ العالمي”، وخصوصا الأسترالية زومي فرانكوم.

وفي المكالمة الهاتفية، أكد ألبانيز لنتنياهو ضرورة إجراء تحقيق “شامل” في الحادثة، مشددا على أهمية “المساءلة والشفافية الكاملة” بهذا الخصوص.

وقال ألبانيز إن “نتنياهو التزم بالشفافية الكاملة في تحقيق شامل بشأن كيفية حدوث المأساة”.

وأضاف: “إسرائيل تحملت مسؤوليتها عن الهجوم على قافلة مساعدات تابعة للمطبخ المركزي العالمي، والتحقيق الذي يترتب على ذلك يجب أن يكون سريعا وفوريا وواضحا وشفافا”.

وتابع ألبانيز: “أبلغت نتنياهو بعبارات واضحة للغاية أن الأستراليين غاضبون من وفاة الأسترالية الطيبة والمأساة التي لحقت بها”.

وأوضح أن فرانكوم لم تقدم المساعدات للمحتاجين في غزة فحسب، بل ساهمت في تقديم المساعدات في بنغلاديش وباكستان وأستراليا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *