Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الجيش الإسرائيلي يكشف طبيعة المرحلة الثالثة من حرب غزة

كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين 8 يناير 2024 ، عن طبيعة المرحلة الثالثة من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة .

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكي ، البدء في “مرحلة جديدة” من الحرب بقطاع غزة، أقل كثافة في القتال، وتشمل “قوات برية وهجمات جوية أقل”.

وقال هاغاري إن الجيش الإسرائيلي “بدأ مرحلة جديدة وأقل كثافة في القتال ، موضحا أن المرحلة الجديدة “ستشمل قوات برية وهجمات جوية أقل”، بحسب المصدر ذاته.


تصريحات هاغاري جاءت قبل ساعات من وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل ضمن جولة شرق أوسطية تهدف إلى منع الصراع في غزة من التوسع إلى حرب إقليمية، وفق الصحيفة.


وقال هاغاري إن إسرائيل “ستواصل تقليل عدد القوات في غزة وهي عملية بدأت في وقت سابق من الشهر الجاري”.


 


وزعم أن “شدة العمليات في شمال غزة قد بدأت بالفعل في الانحسار”، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي “سيركز الآن على معاقل حماس في جنوبي ووسط القطاع، وخاصة حول مدن خان يونس ودير البلح”.


وقال هاغاري إن إسرائيل “تهدف أيضًا إلى السماح بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك الخيام لإيواء النازحين”.


وتقول الأمم المتحدة إنه اعتبارًا من نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، تم إجبار ما يقرب من 85 بالمئة من سكان القطاع، أو حوالي 1.9 مليون شخص على ترك منازلهم، وسط عملية برية إسرائيلية وقصف جوي عنيف.


ونفى هاغاري ارتكاب إسرائيل إبادة جماعية، قائلا إنها “اتخذت كل احتياطات لتجنب الوفيات المدنية وكانت تحاول زيادة تسليم المساعدات إلى غزة”.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *