Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

أول تعقيب من هيئة الأسرى على تمرير إسرائيل لقانون الإعدام

عقبت هيئة شؤون الأسرى، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، على تمرير الكنيست الاسرائيلي اليوم بالقراءة الأولى قانون إعدام الأسرى.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن تمرير قانون إعدام الأسرى يعكس الوجه الحقيقي لهذه الحكومة الصهيونية اليمينية المتطرفة، واصفة إياه بالعار.

وقالت إن “اسرائيل تتحدى اليوم كل العالم بإجرامها، الذي يمارس من خلال قوانين تقر وتشرع بشكل عنصري انتقامي، وتتجاوز كل الاعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية بشكل علني فاضح، والضحية الوحيدة والحقيقية لكل هذا الاجرام الشعب الفلسطيني ومناضليه”.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لحماية الشعب الفلسطيني، “تحديداً واننا امام سلسلة من القوانين الخطيرة والغير مسبوقة، فاليوم قانون الاعدام وبالامس قانون سحب الجنسية وما سبقهما وما سيتبعهما يشكل تهديد لحياة اسرانا ومناضلينا”.

وصادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين متهمين بعمليات قتل فيها إسرائيليون.

وينص مشروع القانون الذي قدمته عضو الكنيست ليمور سون هار ميلخ، من حزب “عوتسما يهوديت”، على “إلزام المحكمة بفرض عقوبة الإعدام على الذي يرتكب مخالفة قتل “بدافع عنصري وبهدف المس بـ إسرائيل”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *