Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إذاعة الجيش: فشل جهود الوساطة لوقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية ليلة الجمعة 12 مايو 2023، مستجدات جهود الوساطة المصرية لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “فشل جهود الوساطة المصرية في تحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار الليلة”.

وكان مسؤول مطلع قال لإذاعة الجيش الإسرائيلي: “الاقتراح المصري للتهدئة يدعو إلى وقف متبادل لإطلاق النار اعتباراً من منتصف الليلة، ولا يتضمن التزاما إسرائيليا بوقف الاغتيالات، في هذا الوقت لا يزال الوسطاء ينتظرون موافقة الأطراف”.

اقرأ/ي أيضا: تقدير إسرائيلي جديد بشأن إطلاق الصواريخ بعيدة المدى

اقرأ/ أيضا: بالفيديو: سرايا الـــقـــدس تكشف عن صاروخ جديد وتنشر مشاهد من إطلاقه

وكان مصدر فلسطيني مطلع قال للأناضول إن: “الوسيط المصري قدم مقترحا لهدنة مؤقتة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل وما زال قيد الدراسة لدى الجانبين”.

في حين، قال المتحدث باسم الجهاد الإسلامي للعربي: “لم يتم التوصل إلى اتفاق بشان هدنة مؤقتة برعاية مصرية والمحادثات بهذا الشأن مستمرة”.

إقرأ أيضاً: بث مباشر: المقاومة تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل لليوم الثالث

إقرأ أيضاً: أخبار غزة الآن – اليوم الرابع للعدوان لحظة بلحظة مباشر

كما ونشرت قناة كان العبرية: “في الساعات الماضية، قدمت مصر لإسرائيل مسودة مع اقتراح جديد لوقف إطلاق النار، ولم ترد إسرائيل بعد على العرض”، مضيفة: “في إسرائيل يستعدون لإطلاق صواريخ على مدن الوسط، والتقديرات هي أن الجهاد الإسلامي سيحاول الإنتقام لاغتيال القيادي الذي تم استهدافه اليوم”.

يشار إلى أن بلدية سديروت أوعزت لسكان المنطقة بأنه من المتوقع أن يستمر إطلاق الصواريخ في الوقت القريب، قائلة: “يرجى التواجد بالقرب من الملاجئ والغرف المحصنة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *