Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إسرائيل تستدعي سفيرها في جنوب إفريقيا

استدعت إسرائيل، مساء الاثنين 20 نوفمبر 2023 ، سفيرها لدى جنوب إفريقيا إلياف بيلوتسركوفسكي، للتشاور احتجاجا على التصريحات الأخيرة لكبار مسؤولي البلد الإفريقي بشأن دعم حركة ” حماس “.


وفي بيان مقتضب على حسابه بمنصة “إكس”، قال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلي، ليؤور حيات: “على خلفية التصريحات الأخيرة لجنوب إفريقيا، تم استدعاء سفير إسرائيل هناك للتشاور”.


ولم تتطرق الخارجية الإسرائيلية للتصريحات المقصودة، لكن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية قالت إن الحديث يدور عن تصريحات “تدعم حماس وتدين إسرائيل”، دون مزيد من التفاصيل.


والجمعة، أعلنت المحكمة الجنائية الدولية تقدم جنوب إفريقيا وبوليفيا وبنغلاديش وجزر القمر وجيبوتي بطلب للتحقيق في الهجمات الإسرائيلية على غزة .


ووفقا لنظام روما الأساسي للجنائية الدولية، يجوز لدولة عضو في المحكمة أن تتقدم بطلب إلى مكتب المدعي العام للتحقيق في الجرائم المرتكبة على أراضي دولة عضو أخرى.


والخميس، قال حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب إفريقيا إنه سيدعم تحركا برلمانيا يدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في البلاد.


وفي العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أعلنت جنوب إفريقيا استدعاء السفير الإسرائيلي، في العاصمة بريتوريا، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على غزة، كما استدعت قبلها بأيام كافة دبلوماسييها من إسرائيل للتشاور.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *