Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إسرائيل تعلن المساهمة الأمنية ببناء الميناء العائم قبالة سواحل غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، أنه سيساهم في توفير الدعم الأمني واللوجستي للمبادرة الأمريكية التي تشمل بناء رصيف عائم مؤقت على شواطئ قطاع غزة .

جاء ذلك في بيان للجيش على حسابه بمنصة “إكس”، بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”، الشروع في بناء رصيف بحري بغزة لزيادة وصول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

وقال البيان: “من خلال وحدة تنسيق أعمال الحكومة، وافق الجيش الإسرائيلي على مبادرة جديدة تقودها القيادة المركزية لجيش الولايات المتحدة ‘سنتكوم’، على أن تسهّل هذه المبادرة وتوسّع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وأضاف: “سيعمل الجيش الإسرائيلي على توفير الدعم الأمني واللوجستي للمبادرة والتي تشمل بناء رصيف عائم مؤقت على شواطئ القطاع، ونقل المساعدات بحرا إلى قطاع غزة”.


وفي وقت سابق الخميس، أعلن البنتاغون أن واشنطن شرعت في بناء رصيف بحري بغزة لزيادة وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وفي تصريح للصحفيين، قال متحدث البنتاغون الجنرال بات رايد “أؤكد أن سفنا حربية أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من رصيف في البحر”.

سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزة

رست سفينة عسكرية أمريكية، اليوم الجمعة، قبالة ساحل قطاع غزة يتوقع أن تشارك في أعمال إنشاء رصيف بحري عائم، أعلنت واشنطن عن خطة لبنائه في مارس/ آذار الماضي، بداعي تقديم مساعدات إنسانية.

وأفاد وكالة الاناضول التركية بأن سفينة تتبع للقوات البحرية الأمريكية رست الليلة الماضية على بعد عدة أميال بحرية قبالة ساحل منطقة وادي غزة في وسط القطاع.

ومن المتوقع أن تبدأ هذه السفينة في أعمال بناء رصيف بحري عائم قبالة ساحل القطاع، وفق إعلانات أمريكية سابقة.

وفي مارس الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إرسال أول سفينة إلى شرق البحر الأبيض المتوسط من أجل تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق البحر.

photo_٢٠٢٤-٠٤-٢٥_٢٣-١٥-١٨ (2).jpg

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان آنذاك، إن سفينة الدعم اللوجستي “الجنرال فرانك إس بيسون” التابعة للجيش الأمريكي غادرت قاعدة لانجلي-يوستيس المشتركة في ولاية فرجينيا “بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس جو بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر”.

وجاء في البيان أن السفينة “تحمل المعدات الأولى لإنشاء ميناء مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية”.

وفي 7 مارس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن جيش بلاده سيبني ميناء مؤقتا على ساحل القطاع لإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية.

وبعد ذلك بأيام، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في بيان، إن الميناء سيبلغ طوله 500 متر ويستغرق بناؤه نحو شهرين ويشارك فيه أكثر من ألف جندي أمريكي.

يأتي ذلك فيما، تتواصل عمليات البناء في الرصيف البحري الخرساني الذي ينطلق من شاطئ منطقة أقصى جنوبي مدينة غزة ليكون مكملا للرصيف الأمريكي الذي سيتم إنشائه خلال الشهرين المقبلين.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *