Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إسرائيل : لا فرصة لصفقة تبادل أخرى في الأيام القليلة المقبلة

قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 ، إن التقديرات في إسرائيل تشير الي أنه لا فرصة لصفقة تبادل أخرى مع حركة حماس في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر سياسية قولها إن :”  محادثات إطلاق سراح الرهائن مستمرة لكن بوتيرة منخفضة ، وإسرائيل تترك المجال للوسطاء لإطلاق سراح ما تبقى من النساء والأطفال”.

وأوضحت ان وفدا من جهاز الأمن العام (الشاباك) كان يشارك في مفاوضات الرهائن عاد الى إسرائيل من العاصمة المصرية القاهرة.

وجه رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيع، فريقه الموجود في قطر بالعودة إلى تل أبيب، معلنا تعثر مفاوضات استئناف الهدنة بقطاع غزة ، وفق بيان لمكتب رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو  .

وجاء في البيان، “بعد تعثر المفاوضات، وبتوجيه من رئيس الوزراء، أمر رئيس الموساد فريقه الموجود في الدوحة بالعودة إلى إسرائيل”.


واتهم مكتب نتنياهو، حركة ” حماس ” الفلسطينية بـ”عدم تنفيذ الجزء الخاص بها من الاتفاق، والذي تضمن إطلاق سراح جميع الأطفال والنساء، وفق القائمة التي تم نقلها إلى حماس، ووافقت عليها”، على حد زعمه.


وشكر رئيس الموساد رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية  عباس كامل  ، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، “على شراكتهم في جهود الوساطة الجبارة، التي أدت إلى إطلاق سراح 84 طفلا وامرأة (إسرائيليين) من قطاع غزة، إضافة إلى 24 مواطنا أجنبيا”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *