Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

إسرائيل: لن نسمح بوضع تكون فيه حماس على الحدود في غزة

قالت إسرائيل، مساء اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 ، إنها لن تسمح بوضع يكون فيه عناصر حركة حماس  على الحدود في قطاع غزة .


وفي تعليقه على تقارير بشأن عزم إسرائيل إنشاء منطقة عازلة بين قطاع غزة وإسرائيل نهاية الحرب، قال مارك ريغيف، متحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، للإعلام الأجنبي، إن إسرائيل “لن تسمح” بوضع يكون فيه عناصر حماس “على الحدود”، على حد قوله.


والجمعة، قالت مصادر إسرائيلية، إن نتنياهو، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن إسرائيل “ستقيم منطقة عازلة عميقة في أراضي قطاع غزة، في اليوم التالي للحرب”، وفق ما نقلته هيئة البث الرسمية.


وأضافت المصادر، أن نتنياهو، جدد أيضا التأكيد على أن “إسرائيل ستسيطر أمنيا على قطاع غزة (في مرحلة) ما بعد الحرب”.


من جهة أخرى قال ريغيف، إن “إسرائيل ستسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة حتى بعد استئناف القتال، في أعقاب انهيار الهدنة”.


وانتهت عند السابعة صباح الجمعة، بتوقيت فلسطين هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.


والجمعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 15 ألفا و207 فلسطينيين، بعد الكشف عن مقتل نحو 200 فلسطيني إثر الغارات الجوية التي نفذتها إسرائيل بالتزامن مع انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *