Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

احصائيات الحرب على غزة في يومها الـ35

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 ، أرقام وإحصائيات الحرب على غزة في يومها الـ35 على التوالي.

المؤتمر اليومي – المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الجمعة 10 نوفمبر 2023م

تستمر المحرقة الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” على شعبنا الفلسطيني في محافظات قطاع غزة لليوم الـ35 على التوالي، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة والمتفاقمة والناتجة عن تداعيات هذه المحرقة الوحشية وعن الحصار المتواصل على قطاع غزة منذ 17 عاماً من الظلم والقهر والابتزاز.

بلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” (1,130) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين (3,000) مفقود، منهم 1500 طفل لازالوا تحت الانقاض.

وبلغ عدد الشهداء (11,078)، بينهم (4,506) طفل، (3,027) امرأة، وبلغ عدد شهداء كوادر طبية (198) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما واستشهد (20) من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا (49) صحفياً.

كما وبلغ عدد الإصابات 27,490 إصابة غالبيتهم من الأطفال والنساء.

اليوم هو يوم الحرب على المستشفيات، المستشفيات تموت تدريجياً، ونحن نقول أنه بعد 10 دقائق من انقطاع الكهرباء عن المستشفيات فإنه سيموت جميع مرضى التنفس الاصطناعي.

اليوم استهدفت جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبي (5) مرات متتالية ولازال يستهدف محيط المستشفى حتى هذه اللحظة، كما وحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال وتعرضت حياة عشرات الآلاف من المرضى والطواقم الطبية والنازحين للموت المحقق سواء كان بالجوع والعطش أو بالقصف والقتل المباشر.

إن المستشفيات في محافظتي غزة وشمال غزة أمامها ساعات حرجة للخروج التام عن الخدمة نتيجة عدم دخول الوقود.

(21) مستشفى و(47) مركزاً صحياً خرجت عن الخدمة، كما واستهداف الاحتلال 53 سيارة إسعاف.

بلغت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي (41,000) و(222,000) وحدة سكنية هدم جزئي.

بلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة (88) مقراً حكومياً، و(238) مدرسة منها (60) مدرسة خرجت عن الخدمة.

بلغت عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً (67) مسجداً، و(145) مسجد تدميراً جزئياً، (3) كنائس.

بلغت عدد الخسائر الزراعية الناجمة عن هذا العدوان المتواصل (180 مليون دولار) خسائر مباشرة، حيث أتلف الاحتلال وجرف 25% من المساحات الزراعية بواقع 45,000 دونم، وكذلك إتلاف آلاف الأشجار المثمرة، وأفواج كاملة من مزارع الدواجن والماشية والأسماك.

نقف وقفة إجلال وإكبار إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم الذي أثبت حالة كبيرة من الصمود الأسطوري أمام الترسانة العسكرية الحربية “الإسرائيلية”.

مازلت الطواقم الطبية والحكومية تقوم بواجبها التاريخي والأخلاقي والاستثنائي ومازالت تساند أبناء شعبنا الفلسطيني رغم القتل ورغم الاستهدافات المتواصلة ورغم خطورة الواقع الميداني.

وإزاء هذه المحرقة وهذه الجرائم وهذا العدوان فإننا نطالب بالتالي:

أولاً: نطالب دول العالم وفي مقدمتهم المجتمع الدولي بلجم هذا الاحتلال المجرم، والوقف الفوري لهذه المجازر المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” من خلال قصف المنازل وتدميرها فوق رؤوس ساكنيها، ووقف هذه الجرائم التي تتناقض مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وإن استمرار هذه المجازر يعني أن الاحتلال يواصل ارتكابها بغطاء وموافقة دولية، وهذه بحد ذاته فضيحة تاريخية للمجتمع الدولي لا تقبلها الإنسانية.

نطالب وبشكل عاجل وفوري فتح معبر رفح وبشكل دائم لكي يكون ممراً آمناً تتدفق من خلاله المساعدات والإمدادات الطبية للمستشفيات والمراكز الإغاثية المختلفة.

نطالب وبشكل عاجل وفوري بإدخال الوقود إلى المستشفيات في قطاع غزة حتى تستطيع تقديم الخدمة الطبية والصحية في المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *