Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ادعية أيام التشريق 2023 – دعاء رمي الجمرات أيام التشريق

ادعية أيام التشريق 2023 – دعاء رمي الجمرات أيام التشريق، حيث أن أيام التشريق في فريضة الحج هي الأيام الثلاثة التي تلي يوم عرفة في شهر ذي الحجة، وتحديدًا هي اليوم العاشر، واليوم الحادي عشر، واليوم الثاني عشر من ذي الحجة. تشتهر هذه الأيام بأنها أيام عيد الأضحى المبارك، وتعد جزءًا هامًا من مناسك الحج.

ويبحث عدد كبير من المسلمين في الوقت الحالي عن ادعية أيام التشريق 2023 ودعاء رمي الجمرات أيام التشريق، حيث يواصل حجاج بيت الله الحرام أداء المناسك بشكل منتظم وسلسل فيما أعلنت المملكة العربية السعودية وعبر وزارة الحج والعمرة عن نجاح موسم الحج 1444 لهذا العام.

ادعية أيام التشريق 2023

ادعية أيام التشريق 2023 ، حيث أن هناك بعض الأدعية التي يمكن أن تُقال في أيام التشريق في الحج:

أدعية يوم التشريق الأكبر

الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد.

ربنا آتِنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار.

ادعية أيام التشريق 

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد.

أدعية الاستغفار:

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

تذكر أن الأدعية ليست مقيدة بما ذكرته هنا، بل يمكنك أن تدعو الله بأي كلمات تناسبك وتعبيراتك الخاصة، فالأهم هو الخشوع والتواضع أمام الله والتوجه إليه بالدعاء بصدق وإخلاص.

دعاء رمي الجمرات أيام التشريق

دعاء رمي الجمرات أيام التشريق يمكن أن يكون عبارة عن الدعاء التالي:

“اللهم إني أسألك خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعل هذا الرمي قبولاً مقبولاً، واجعله خالصاً لوجهك الكريم، ولا تجعله لهواً ولا لعباً، ولا تجعله فيه غرضاً لأحدٍ من الناس.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وأعمالنا، واجعلنا من عتقائك في هذه الساعة المباركة، اللهم بلغنا وإياكم موسم الحج، وأعده علينا بالخير واليمن والبركات.

اللهم اجعلنا من الحجاج الذين يحجون ببيتك الحرام، واجعلنا من المقبولين والمغفور لهم، اللهم تقبل حجة من قام بها، واستجب دعاء من دعاك، واقبل توبة من تاب إليك، واغفر ذنوب المؤمنين والمؤمنات أحياءً وأمواتاً، إنك سميع مجيب الدعوات”.

هذا الدعاء يعبر عن التوجه إلى الله بالتضرع والتواضع، والاستغفار من الذنوب، والطلب منه قبول العمل وتقبل الحج، وغفران الذنوب والخطايا. يمكن أن تضيف إلى هذا الدعاء أي توجيه خاص أو تطلب شخصي بحسب احتياجاتك ورغباتك.

من الجيد أن تكرر الدعاء وتستغفر الله بين كل رمي للجمرة، وتدعوه بالخشوع والإخلاص، طالبًا منه المغفرة والرحمة والقبول.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *