Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

استطلاع إسرائيلي يلوّح بفشل حكومة نتنياهو

لوّح استطلاع إسرائيلي اليوم السبت 8 أبريل 2023، بفشل حكومة نتنياهو ، وسط اعتقادات بأن الحكومة الإسرائيلية الحالية لن تكمل ولايتها بالكامل.

فشل حكومة نتنياهو

ونشرت القناة 12 العبرية نتائج الاستطلاع والتي جاءت كما يلي: “بعد مرور 100 يوم على تولي حكومة نتنياهو مهامها: 69% من الجمهور يعتقدون أن أداء الحكومة سيئ”.

وأورد الاستطلاع الإسرائيلي وفق القناة العبريةك “إن 67% يعتقدون أن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضعيف، و53% يعتقدون أن الحكومة لن تكمل ولايتها بالكامل “.

اقرأ/ي أيضا: الشعبية تعقب على تصاعد العدوان الإسرائيلي

مظاهرات إسرائيلية

وذكرت القناة 12 العبرية: “رغم التوترات الأمنية والعمليات، أعلن قادة المظاهرات ضد التشريعات القضائية، أن المظاهرة الرئيسية ستنظم الليلة في تل أبيب كما هو مخطط لها (..) ستخصص فعاليا في المظاهرات لدعم الجيش وعائلات قتلى العمليات، وللتعبير عن فشل الحكومة في كافة المجالات”.


 

ويتظاهر مئات الآلاف من الإسرائيليين، ضد الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو ، والتي تضم وزراء متطرفين، أبرزهم وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش .

ومنح الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، الثقة لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، الذي أدى اليمين الدستورية في أعقاب ذلك، إيذانا باستلام الحكم من سلفه يائير لابيد.

وحصلت حكومة نتنياهو على 63 صوتا من أصل 120 صوتا هم إجمالي أعضاء الكنيست، وكان من المفترض أن تحصل على موافقة 64 عضوا هم أعضاء التحالف الذي بناه نتنياهو في أعقاب الانتخابات الأخيرة، لكن النائب يعقوب تيسلر عن حزب “يهودت هتوراة” كان خارج البلاد وقت التصويت.

وعارض تشكيل الحكومة الإسرائيلية 54 عضوا في الكنيست، وينص القانون في إسرائيل على أن تباشر الحكومات أعمالها في حال حصلت على أصوات 61 عضوا في الكنيست، تطبيقا للقاعدة السياسية (50+1).

صورة تظهر نتائج الاستطلاع الإسرائيلي:

446cbd09-68f9-4fe2-b401-b439ab9d5301.jpg

 

446cbd09-68f9-4fe2-b401-b439ab9d5301.jpg

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *