Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الأونروا: كلما طال أمد الحرب في غزة ابتعدنا عن الحل السياسي

قال مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا  فيليب لازاريني، الجمعة 24 نوفمبر 2023، إنه “كلما طال أمد الحرب في قطاع غزة ، زاد الغضب والإحباط، وابتعدنا عن احتمال التوصل إلى حل سياسي”.


وعقب زيارته الثانية إلى غزة منذ بداية الحرب، أوضح لازاريني في تدوينة على حسابه عبر منصة “إكس”: “أجدد دعوتي إلى وقف إطلاق نار إنساني طويل الأمد في غزة”.


وأضاف أن “سكان غزة يحتاجون إلى فترة راحة، ويستحقون الهدوء والنوم ليلاً دون القلق بشأن ما إذا كانوا سيتمكنون من تجاوز ذلك”.


ولفت إلى أن “الهدنة تمثل أيضا فرصة للوصول إلى المحتاجين بما في ذلك في الشمال من ناحية، وبدء إصلاح البنية التحتية المدنية من ناحية أخرى”.


ودعا المسؤول الأممي إلى “توسيع العملية الإنسانية للاستجابة لحجم الاحتياجات الإنسانية الهائلة، ونحن بعيدون عن ذلك”.


وأكد التزام طواقم “أونروا” بمواصلة تقديم المساعدة للمحتاجين، واستعدادها لاستقبال ما لا يقل عن 200 شاحنة مساعدات بما في ذلك الوقود يوميا.


واختتم لازاريني حديثه بالقول: “كلما طال أمد هذه الحرب، تعمق الغضب والإحباط، وابتعدنا عن احتمال التوصل إلى حل سياسي”.


والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07: 00 بالتوقيت المحلي.


ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرًا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *