Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الإذاعة الإسرائيلية: تركيا اقترحت خطة أمنية حول غزة ورفضت

قالت إذاعة كان الإسرائيلية، صباح الأربعاء 24 أبريل 2024، إن تركيا اقترحت في الشهرين الأولين من الحرب في قطاع غزة ، على بعض الدول العربية، وضع خطة لتسوية أمنية تشمل نشر قوات مشتركة في القطاع.

وبحسب الإذاعة ، فإن هذا المقترح قدم في إطار ما يوصف اليوم التالي للحرب.

ونقلت عن مصدر دبلوماسي عربي مطلع على التفاصيل، أن تركيا عرضت تقديم الخطة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل، لكن الدول العربية بما فيها مصر لم تقبلها.

ووفقًا لذات المصدر، فإن الدول العربية رفضت بشكل قاطع أن تسمع عن ترتيبات تتضمن تمركز قوات نيابة عنها في قطاع غزة، لكن حدث تطورًا في الأمر مؤخرًا بعد أن عرضت دول عربية بما فيها مصر نشر قوات بالنيابة عنها في القطاع والضفة، ضمن إطار حل الدولتين.

وقال الدبلوماسي العربي، وفق زعم الإذاعة العبرية، أن تركيا تحاول بكل الطرق التأثير على ما يحدث بغزة وأن تضع نفسها كلاعب رئيسي خاصة أمام الأميركيين، فيما تنظر مصر إلى محاولات أنقرة أنها تريد إنشاء موطئ قدم لها على الساحة الفلسطينية.

وأضاف: يبدو تركيا تحاول أن تحل مكان قطر، في ظل فشل المفاوضات التي تقودها الدوحة، ولهذا السبب تكررت اللقاءات في الأيام الأخيرة بين مسؤولين أتراك وقيادات من حماس .

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *