Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الإمارات تعلن وصول مساعدات الى غزة بحرا

أعلنت دولة الإمارات مساء اليوم الأحد 19 مايو 2024 ، وصول شحنة مساعدات غذائية إماراتية إلى قطاع غزة عبر الممر المائي في البحر المتوسط انطلاقا من ميناء لارنكا في قبرص الرومية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن المساعدات الجديدة مخصصة لشمالي قطاع غزة، ووصلت إليه بالتعاون بين الإمارات والولايات المتحدة وقبرص الرومية والأمم المتحدة والجهات المانحة الدولية.

وأضافت أنه “تم بنجاح” تفريغ حاوية تحتوي على 252 طنا من الإمدادات والمساعدات الإغاثية الإنسانية في مستودعات الأمم المتحدة بدير البلح (وسط) في انتظار توزيعها على السكان.

وزادت بأن الإمارات “قامت حتى اليوم بتسليم أكثر من 32 ألف طن من الإمدادات الإنسانية العاجلة، بما في ذلك المواد الغذائية والإغاثية والطبية، عبر 260 رحلة جوية و49 عملية إسقاط جوي و1243 شاحنة”.

ويعاني سكان غزة نقصا حادا في المواد الغذائية؛ جراء استمرار إغلاق إسرائيل معبر رفح لليوم الثالث عشر ومعبر كرم أبو سالم لليوم الرابع عشر؛ ما يدفع القطاع إلى براثن مجاعة، وفق تحذيرات منظمات إنسانية دولية.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *