Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الاحتلال يحكم بالسّجن المؤبد مرتين على أسير من جنين

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في معسكر سالم حكما بحق الأسير علاء راتب قبها (32 عامًا) من بلدة برطعة بمحافظة جنين، وذلك بالسّجن المؤبد مرتين، وتعويض بقيمة مليون ونصف مليون شيكل.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن الأسير قبها اعتقل في آذار عام 2018، بعد أن وجه الاحتلال له “تهمة” تنفيذ عملية دعس، أدت إلى مقتل اثنين من جنوده، مضيفا أن الاحتلال هدم منزله في شهر حزيران عام 2018، وهو عبارة عن شقة سكنية في الطابق الثالث من عمارة تعود ملكيتها لوالده.

يشار إلى أن الأسير قبها تعرض للاعتقال سابقا قبل اعتقاله الحالي، ويقبع اليوم في سجن “جلبوع”.

 ارتفاع أعداد الأسرى المحكومين بالمؤبد 

ون جانبه، أفاد مركز فلسطين لدراسات الاسرى ان اعداد الاسرى المحكومين بالمؤبد مدى الحياة في سجون الاحتلال ارتفعت اليوم الى 560 اسيراً بعد إصدار محاكم الاحتلال حكماً جديداً بالمؤبد بحق الأسير علاء قبها.

وأوضح مركز فلسطين أن محكمة الاحتلال العسكرية أصدرت اليوم الأثنين الموافق 19/6/2023 حكماً بالسجن المؤبد إضافة الى 50 عاماً، بحق الأسير “علاء راتب قبها” 32 عاماً من سكان برطعة شمال غربي مدينة جنين بعد ان ادانته بتنفيذ عملية دهس أدت الى مقتل اثنين من جنود الاحتلال، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، قرب مستوطنة “مفو دوتان”، المجاورة لقرية يعبد في مارس 2018 .

وأشار مركز فلسطين الى أن النيابة العسكرية للاحتلال كانت أدانت الأسير “قبها” بتهمة الدهس العمد الذي أدى الى قتل الجندي “زيف داوس” والرقيب “نيتانئيل كاهالاني”، وقام الاحتلال بهدم منزل عائلته بالكامل الواقع في قرية برطعة بجنين، وذلك فى يونيو 2018

وبيَّن مركز فلسطين إلى ان حكم المؤبد هو حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال ب 99 عام (مؤبد عسكري)، ويفرضه الاحتلال على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل إسرائيليين سواء كانوا مستوطنين أو جنود، وكذلك على المسئولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى مقتل إسرائيليين.

المصدر : وكالة سوا – وفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *