Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الانتهاء من بناء الرصيف العائم على شاطئ بحر غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الخميس 16 مايو 2024 ، الانتهاء من بناء الرصيف العائم على شاطئ بحر غزة .

وقالت إنه :” عند حوالي الساعة 7: 40 صباحا بتوقيت غزة ، قام أفراد القيادة المركزية الأمريكية الداعمين للمهمة الإنسانية لتوصيل المساعدات الإنسانية الإضافية إلى المدنيين الفلسطينيين المحتاجين، بتثبيت الرصيف المؤقت على شاطئ غزة”.

وأوضحت أنه “من المتوقع أن تبدأ شاحنات المساعدات الإنسانية في التحرك إلى الشاطئ في الأيام المقبلة، حيث ستتسلم الأمم المتحدة المساعدات وتنسق توزيعها في غزة”.


وأشارت إلى عدم دخول أي قوات أمريكية إلى غزة.

إقرأ/ي أيضا: تفاصيل آلية إدخال المساعدات عبر الممر البحري الأمريكي في غـزة

والأسبوع الماضي، نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن وزير خارجية قبرص الرومية كونستانتينوس كومبوس قوله إن “سفينة أمريكية محملة بمساعدات إنسانية غادرت ميناء لارنكا متجهة إلى غزة، في أول عملية تسليم إلى الرصيف الذي تم بناؤه حديثا”.

وتأتي هذه الرحلة بعد نحو شهرين من إصدار الرئيس الأمريكي جو بايدن الأمر ببناء رصيف عائم كبير على بعد عدة أميال قبالة ساحل غزة ليكون منصة انطلاق لعمليات تسليم المساعدات.

إلا أن عاملين في المجال الإنساني يقولون إن المساعدات القادمة عن طريق البحر لن تكون كافية للتخفيف من المعاناة الإنسانية الشديدة في غزة، وإن الطريقة الأكثر فعالية هي إيصالها برا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *