Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الحرس الثوري الإيراني يعلن قصف مقرات تجسس في أربيل العراقية

أعلن الحرس الثوري الإيراني مساء الاثنين 15 يناير 2024 ،  أنه قصف بصواريخ باليستية “مقرات تجسسية وتجمعات للجماعات الإرهابية” في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، كما أعلن قصف أهداف “إرهابية” في سورية، “ردا على الفظائع الأخيرة للجماعات الإرهابية في كرمان وراسك”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، “استهداف وتدمير مقر تجسس النظام الصهيوني (الموساد الإسرائيلي) في إقليم كردستان العراق بالصواريخ البالستية”. وأوضح البيان أنّ هذا المقر كان “مركزا رئيسيا لتطوير عمليات التجسس والتخطيط للأعمال الإرهابية في المنطقة لاسيما ضد إيران”.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن الحرس الثوري “استهدف أحد مقرات التجسس للموساد الإسرائيلي في إقليم كردستان العراق بالصواريخ الباليستية”، وذكرت وكالة “إيرنا” أن “قصف الحرس الثوري طاول أهداف مختلفة في كردستان العراق أحدهما يتبع للموساد الإسرائيلي”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان آخر، أنه شن هجمات صاروخية على “منفذي العمليات الإرهابية في الجمهورية الإسلامية، وخاصة تنظيم داعش” في سورية؛ وقال البيان إن “الحرس الثوري حدد ودمر أماكن تجمع قادتهم وعناصرهم الرئيسية بسلسلة من الصواريخ الباليستية ردا على الفظائع الإرهابية الأخيرة في إيران”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) مسؤوليته عن انفجارين وقعا في مدينة كرمان في جنوب شرق إيران، في الثالث من كانون الثاني/ يناير الجاري، أسفرا عن مقتل ما يقرب من 100 شخص وإصابة العشرات عند نصب تذكاري للقائد السابق لـ”فيلق القدس ” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني .

وبحسب وسائل إعلام محلية، سمع دوي انفجارات في العديد من المناطق في أربيل، لا سيما حيث تقع القنصلية الأميركية العامة في أربيل وقاعدة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بالقرب من مطار أربيل الدولي. فيما قال مسؤولان أميركيان تحدثا لوكالة “رويترز” أنه “لم تستهدف منشآت أميركية في أربيل بالعراق”، وأكدا عدم تسجيل “خسائر أميركية”.

وتم تداول مشاهد على مواقع التواصل تظهر اهتزاز نوافذ المنازل في المناطق التي تعرضت لهجمات، واستخدام منظومة “C-RAM” للتصدي للمسيرات. في حين أكدت تقارير محلية أن هجوما صاروخيا استهدف مواقع في أربيل نفذ من محافظة كرمنشاه الإيرانية، ونقلت “رويترز” عن ثلاثة مصادر أمنية أن “الملاحة الجوية توقفت في مطار أربيل الدولي”.

مسؤولان أميركيان: المنشآت الأميركية لم تستهدف في هجمات صاروخية بالعراق

نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أميركيين، مساء الإثنين، أن الضربات الصاروخية في العراق لم تستهدف أي منشآت أميركية، ولم تقع إصابات في صفوف الأميركيين.

ورفض المسؤولان الأميركيان الإدلاء بمزيد من التعليقات؛ فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن هجوم قرب مدينة أربيل بشمال العراق

وقالت مصادر محلية إن دوي انفجارات سمع في منطقة تبعد نحو 40 كيلومترا عن أربيل في إقليم كردستان في منطقة قريبة من القنصلية الأميركية ومساكن مدنيين.

سلطات إقليم كردستان العراق تعلن مقتل أربعة أشخاص بالضربات الإيرانية

أعلنت سلطات إقليم كردستان العراق، مساء الإثنين، بـ”مقتل أربعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح” بالضربات الإيرانية التي استهدفت مواقع في الإقليم. وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن مصدرين طبيين إن “قتيلين وخمسة جرحى من المدنيين نقلوا إلى مستشفى محلي بعد الانفجارات”.

وقال مجلس أمن إقليم كردستان، في بيان، إنّ “الحرس الثوري الإيراني أطلق عدة صواريخ باليستية على عدة مناطق مدنية في أربيل، مما أدّى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة ستة آخرين”.

وكان الحزب الديموقراطي الكردستاني الحاكم في أربيل قد أفاد في وقت سابق بمقتل مدنيين بينهم قطب عقارات وأفراد في عائلته.

المصدر : وكالة سوا – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *