Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الداخلية الأردنية تعلن عن تسهيلات جديدة لسكان القدس

من المقرر أن تعلن وزارة الداخلية الأردنية اليوم الاثنين عن تسهيلات جديدة لسكان مدينة القدس المحتلة ، وذلك خلال لقاء في دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

وقالت الداخلية الأردنية في بيان لها اطلعت عليه إن الخدمات ستطلق في المحكمة الشرعية بالقدس خدمة لأهالي القدس، حيث سيضم اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداوود والقائم بأعمال قاضي القضاة في القدس واصف البكري، ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالوكالة طلال الفايز.

وأوضحت ان عقد الاجتماع يأتي انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بضرورة التخفيف على أهالي القدس الشريف، والذي تجسد في توقيع اتفاقية بين دائرة الأحوال المدنية والجوازات وشركة البريد الأردني في 2018.

تسهيلات جديدة لسكان القدس

وبحسب بيان الداخلية الأردنية فإن أهم التسهيلات التي سيتم الإعلان عنها هي “قبول طلبات إصدار جوازات سفر للمقدسيين لأول مرة دون تحديد سن معينة، والسماح للأردني الذي يحمل رقما وطنيا والمتزوج من مقدسية تحمل هوية مقدسية التقدم بطلب إصدار وتجديد جوازات سفر له ولأبنائه من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، والسماح للمواطن من كلا الجنسين من حملة جواز السفر المؤقت “ضفة غربية” وزوجه مقدسي حامل للهوية المقدسية وللرقم الشخصي المثبت على جواز السفر المؤقت والذي يبدأ بالرقم (***9000)، التقدم بطلب تجديد جواز سفر له حصرا من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، وذلك وفي جميع هذه الحالات وفقا للرسوم والتعليمات المعتمدة من دائرة الاحوال المدنية والجوازات”.

والخدمات التي قدمت لأبناء القدس الشريف والتـي حررت في ملحق رقم (1) تم توقيعه الشهر الماضي للاتفاقية الموقعة في العام 2018.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *