Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الفسفور الأبيض الذي تقصف به إسرائيل غزة- ما هو؟

الفسفور الأبيض الذي تقصف به إسرائيل غزة – ما هو ، حيث يقول شهود عيان وجهات حكومية في قطاع غزة إن طائرات الاحتلال ألقت قنابل الفسفور الأبيض على أحياء عديدة في القطاع في إطار الحرب التي تشن حاليا على غزة.

وتنشر تقريرا مفصلا عن الفسفور الأبيض الذي تقصف به إسرائيل غزة الآن، حيث تشير التقارير الإعلامية أنه محرم دوليا استخدامه ، إلا أن الاحتلال يستخدمه في قصف غزة اليوم.

الفسفور الأبيض

قنابل الفسفور الأبيض هي أسلحة تستخدم في الحروب والصراعات المسلحة، وهي تحتوي عادة على مادة الفسفور الأبيض ، والفسفور الأبيض هو عنصر كيميائي يمكن أن يكون في شكل صلب أو سائل، وهو معروف بقدرته على إشعال نفسه عند ملامسته للهواء.

تستخدم قنابل الفسفور الأبيض لأغراض متعددة في السياق العسكري، ومنها:

1. إشعال الأهداف: يمكن استخدام قنابل الفسفور الأبيض لإشعال الأهداف المعرضة للهجوم، مثل المباني والمركبات، وهي فعالة في إحداث أضرار كبيرة.

2. تخريب المعدات والإمدادات: يمكن استخدامها لتدمير المعدات العسكرية والإمدادات العسكرية للعدو.

3. إنشاء حاجز دخاني: عند اشتعال الفسفور الأبيض، ينتج عنه دخان أبيض كثيف يمكن استخدامه لإخفاء الحركة والأنشطة العسكرية.

4. تكوين العمليات الدفاعية: يمكن استخدام قنابل الفسفور الأبيض في إعداد العمليات الدفاعية للقوات المسلحة لإنشاء حواجز دخانية للتصدي للهجمات العدوانية.

يجب الإشارة إلى أن استخدام قنابل الفسفور الأبيض يتميز بقضايا إنسانية وقانونية، حيث يمكن أن يتسبب استخدامها في إصابات جسيمة وآثار بيئية سلبية. لذلك، هناك قوانين دولية تنظم استخدام قنابل الفسفور الأبيض، وفي بعض الحالات، تم حظر استخدامها في مناطق مدنية.


 

معلومات عن قنابل الفسفور الأبيض

قنابل الفسفور الأبيض تثير العديد من القضايا الإنسانية والقانونية بسبب تأثيرها القاتل والمدمر على البشر والبيئة.

إليك بعض المزيد من المعلومات حول هذا النوع من الأسلحة:

1. الأثر البشري: قنابل الفسفور الأبيض تسبب حروق شديدة عند ملامستها للجلد، وبمجرد اشتعال الفسفور، يصبح من الصعب إطفاؤه. هذا يمكن أن يتسبب في إصابات بالغة وحتى الوفاة. كما يمكن أن يكون لاستنشاق الدخان الناتج عن احتراق الفسفور تأثيرات صحية خطيرة على الجهاز التنفسي.

2. الأثر البيئي: احتراق الفسفور ينتج عنه دخان سام يحتوي على أكاسيد الفسفور وغاز ثاني أكسيد الكبريت، وهذه المواد قد تلوث البيئة وتسبب آثار سلبية على الأراضي والمياه.

3. القوانين الدولية: هناك قوانين دولية تنظم استخدام قنابل الفسفور الأبيض في النزاعات المسلحة. على سبيل المثال، البروتوكول الإضافي الثالث لاتفاقيات جنيف ينص على أنه يجب تجنب استخدام قنابل الفسفور الأبيض في المناطق المدنية والمنازل المأهولة بالسكان.

4. الحظر في بعض الحالات: في بعض الحالات، تم حظر استخدام قنابل الفسفور الأبيض بالكامل. على سبيل المثال، اتفاقية الأسلحة الكيميائية تحظر استخدام الفسفور كسلاح كيميائي.

5. التوعية الدولية: هناك جهود دولية للتوعية بمخاطر قنابل الفسفور الأبيض وضرورة الالتزام بالقوانين الدولية المتعلقة بها. منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة تعمل على رصد وتوثيق حالات استخدام هذا النوع من الأسلحة.

قنابل الفسفور الأبيض تمثل تحديًا كبيرًا للمجتمع الدولي في ما يتعلق بتوازن بين الأمان الوطني والالتزام بالأخلاقيات والقوانين الدولية. تهدف الجهود الدولية إلى الحد من استخدامها وتقليل التأثيرات الضارة التي يمكن أن تنجم عنها.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *